الوزير الإرياني يزور الفنان الكبير جميل محفوظ في منزله بعدن

زار وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، الفنان المسرحي الكبير جميل محفوظ في منزله بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكد الارياني، أن الزيارة تأتي في سياق اهتمام الوزارة بالرموز من الفنانين والمبدعين الكبار الذين خدموا الشأن الثقافي والابداعي ورفدوا الساحة المسرحية بأجمل الأعمال الفنية..مشيداً بأعمال المخرج جميل محفوظ الذي ترك بصماته الفنية الاخراجية في الاعمال المسرحية التي استمرت طيلة 35 عاما شارك خلالها في عدد من المهرجانات الوطنية والجماهيرية وعرف بأعماله المسرحية المتميزة.

 

ونقل وزير الإعلام والثقافة والسياحة، للفنان المسرحي جميل محفوظ، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..منوها بتوجيهاته الدائمة الاهتمام بكافة الفنانين والمبدعين وتكريمهم ورعايتهم.

 

وأشار الى أن وزارة للإعلام والثقافة والسياحة، بصدد تنظيم فعالية لتكريم الفنانيين والمبدعين وإعادة اخراج أعمالهم الابداعية والفنية بما يتواكب مع التطورات الحاصلة في مجال الاعلام وجعل تجربتهم في متناول الجميع..لافتاً الى ما تشهده العاصمة المؤقتة عدن من حراك ثقافي وفني وسياسي..مشيداً بدور الاشقاء في المملكة العربية السعودية في الدفع باتفاق الرياض وصولا الى تشكيل الحكومة وعودتها وتهيئة الاجواء لاعادة تطبيع الاوضاع وتقديم الخدمات.

 

ويعد المخرج جميل محفوظ من اهم رجالات الاخراج المسرحي والمسرح عامة في اليمن، الذين طافوا الوطن العربي ودولا عديدة لنقل ثقافة اليمن والتي كانت ولا زالت نموذجا للأعمال المسرحية العربية بشكل عام، كما عمل محفوظ استاذاً مسرحياً في معهد الفنون الجميلة وتبوأ إدارته في فترات سابقة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص