وزير الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة اليابانية القضايا ذات الإهتمام المشترك

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن يوجي هاتوري، عدداً من قضايا التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بينهما، بالاضافة إلى تنسيق مواقف الجانبين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

وأعرب وزير الخارجية عن تقدير اليمن لما تقدمه الحكومة اليابانية من اسهامات مختلفة في المجال الاغاثي والإنساني للتخفيف من معاناة اليمنيين خلال هذه المرحلة الصعبة، مشيداً بموقف اليابان الثابت تجاه اليمن والحكومة الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام.

وتطرق الوزير الحضرمي إلى قضية خزان صافر العائم، مبيناً أن تسرب او انفجار الخزان سيؤدي إلى كارثة بيئية وتداعيات اقتصادية وانسانية خطيرة ليس على اليمن فحسب وإنما على المنطقة والعالم بشكل عام وان استمرار تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى الخزان وتفريغه يتطلب ادانه دولية قوية.

من جهته، أكد القائم بالأعمال الياباني على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن والحكومة الشرعية ودعمها للجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي وشامل وتحقيق الامن والاستقرار في اليمن، لافتاً إلى استمرار مساعدات اليابان الاغاثية والإنسانية المقدمة للشعب اليمني.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص