تعز: السلطة المحلية تقر عددا من الإجراءات الهامة لمنع الاختلالات وملاحقة المطلوبين أمنيا

 عقدت السلطة المحلية بمحافظة تعز السبت، بالتنسيق مع إدارة عام شرطة المحافظة اللقاء الموسع لقيادات تعز ومدراء أقسام الشرطة وعقال الحارات وممثلين عن مكتب الأوقاف والإرشاد.

وأُقر اللقاء عدداً من القرارات والإجراءات الهامة شملت إلزام عقال الحارات كل في نطاقه المحدد العمل بقرارات اللجنة الأمنية بإبلاغ الأهالي والمواطنين بمنع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وعدم تعاطي السلاح منعاً قاطعاً ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم الموافق ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠م.

كما تمت الدعوة إلى رصد كافة الإختلالات والإبلاغ الفوري عنها وعن أماكن تواجد المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم, وإعداد قاعدة بيانات بكل الساكنين الجدد والتنسيق المتكامل بين عقال الحارات والأجهزة الأمنية لما في ذلك المصلحة العامة وحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة .

وأكد وكيل أول الدكتور عبدالقوي المخلافي أن هذا اللقاء ينعقد بناء على قرارات اللجنة الأمنية ومخرجات اجتماع المكتب التنفيذي والذي يهدف إلى تفادي كافة أشكال الفوضى ومعالجة الإختلالات الأمنية والخدمية والاجتماعية ومواجهة كافة التحديات والمعوقات التي تعاني منها المحافظة.

وشدد على ضرورة منع إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات وتعقب المخلين بالأمن والسكينة العامة. داعيا جميع مدراء الأقسام وعقال الحارات إلى استشعار المسؤولية وأداء الواجب الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه محافظتنا والتنسيق الكامل بين الأجهزة الأمنية والجيش الوطني وعقال الحارات والشخصيات والوجاهات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني لدعم جهود الدولة في فرض الأمن والاستقرار والقضاء على كافة ظواهر الفوضى التي تقلق الأمن والسكينة.

من جانبه قال مدير شرطة تعز العميد منصور الأكحلي، إن عقال الحارات يعتبروا مأموري ضبط قضائي وهم رجال أمن في حاراتهم ومناطقهم وتقع عليهم مسؤولية حفظ الأمن في حاراتهم بالتنسيق مع أقسام الشرطة من خلال الإبلاغ الفوري عن أماكن المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم وعن ما يثير المخاوف وكل الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مطلقا مع مطلقي الرصاص في الأعراس لِما لهذه من مخاطر على حياة المواطنين والآمنين.

وأكد أن الأجهزة اتخذت عددا من الإجراءات الصارمة تجاه من يطلق الرصاص في الأعراس حيث يتم إيداعهم السجن ومصادرة السلاح الذي يطلق من خلاله الرصاص وفرض غرامات عليهم، لافتا إلى أن شرطة تعز قد قطعت شوطاً كبير في الحد من انتشار هذه الظاهرة والقضاء عليها

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص