في مؤتمر صحفي عقد برعاية نائب رئيس الوزراء ..المتحدث الرسمي للجنة تستعرض جهود اللجنة لمكافحة فيروس كورونا في اليمن

أقيم صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مؤتمرا صحفيا للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا وبرعاية نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي رئيس اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا، والدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان.

 

 

وفي المؤتمر الصحفي استعرضت الدكتورة اشراق السباعي المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا كوفيد ١٩ ووكيل وزارة الصحة جهود الحكومة ووزارة الصحة خلال الفترة الماضية لمواجهة جائحة كورونا والدعم الحكومي لاقامة مراكز العزل وتوفير العلاجات والاجهزة واعمال التأهيل والتدريب للكوادر الطبية المحلية للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا .

 

 

كما استعرضت أوجه الدعم المقدم من المنظمات الدولية المانحة كمنظمة الصحة العالمية واليونيسف ومركز الملك سلمان والهلال الاماراتي ورجال الأعمال والخير.

 

مؤكدة ان الجهود مكرسة لمواجهة مخاطر جائحة كورونا والتي مازالت تسجل حالات جديدة الى يومنا هذا في عموم محافظات الجمهورية.

 

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا كوفيد ١٩ أن عدد الحالات المبلغ عنها والمسجلة اصابتها في بلادنا وصلت الى (١٦٩١) حالة منها (٨٣٣) حالة شفاه ،فيما وصلت عدد حالات الوفيات الى (٤٨٣) حالة وفاة.

 

وفيما يتعلق بالمحاجر الصحية في عموم المحافظات المحررة أكدت أن المحاجر تعمل وبوتيرة عالية بتقديم الخدمات العلاجية للمصابين، وبالنسبة لمحافظة عدن سيتم ترتيب وضع مركزي العزل في كل من مستشفى الامل بمديرية البريقة ومستشفى الجمهورية بمديرية خور مكسر بعد قرار فريق اطباء بلاحدود الانسحاب من تشغيل المركزين.

 

اوضحت الدكتورة اشراق السباعي أن الترتيبات جارية على قدم وساق لإعادة تشغيل مركزي العزل في مستشفى الامل ومستشفى الجمهورية تحت اشراف مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن .

 

مشيرة الى اهمية ان يعي الجميع مسؤولياتهم في الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من مخاطر فيروس كورونا كوفيد ١٩ ،.خصوصا في المنافذ البرية والبحرية والجوية لبلادنا مع بدء اعادة حركة النقل الداخلية والخارجية.

 

 

كما تطرقت الى الجهود الكبيرة التي يقوم بها افراد الجيش الابيض الطواقم  الطبية في كل الظروف في معالجة المصابين . ومانتج عن ذلك من وفاة لكوكبة من خيرة الاطباء والاكاديمين اليمنين في مختلف المحافظات سائلة الله أن يمن عليهم بالرحمة والمغفرة وان يسكنهم فسيح جناته.

 

كما تم في المؤتمر عرض بروجيكتير لأبرز أنشطة اللجنة منذ بدء الجائحة وحتى يومنا هذا.

 

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور علي عبدالله صالح مدير مكتب الصحة بعدن وعدد من مراسلي ومندوبي وسائل الإعلام المحلية والعربية

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص