التفاصيل الكاملة لحادث الانهيار واعمال الإنقاذ انهيار فندق بصنعاء والمواطنون يحاولون انتشال الجثث من تحت الانقاض

 

انهار أحد الفنادق السياحية والمكون من أربعة طوابق في منطقة باب اليمن بمدينة صنعاء، اليوم الاثنين، إثر أمطار غزيرة شبه متواصلة على المدينة.

 

قالت مصادر محلية إن فندق"الثريا" الواقع بمحيط المدينة القديمة انهار، مشيرةً إلى وجود ضحايا تحت الأنقاض.

 

وأضافت أن المواطنين يبذلون جهودا لرفع الأنقاض لانتشال الضحايا، مؤكدين أن الفندق يعد من المباني القديمة.

 

وتتعرض صنعاء ومحيطها لأمطار غزيرة منذ أيام وسط مخاوف من تأثر المباني في صنعاء القديمة التي تعد أكثر عرضة للأضرار جراء الأمطار.


هذا وتشير المعلومات  بصنعاء


الا انه لقي اربعة مدنيين مصرعهم واصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر إنهيار مبنى قديم يتبع أسرة الزرقة امام مستشفى الثورة قرب مدينة صنعاء القديمة .

واكد مصدر محلي لموقع"عدن الغد"أنّه تم العثور على جثث أربعة أشخاص بينما نقل ثلاثة للمستشفى،بعد إنهيار المنزل المكون من اربعة طوابق وكان مهجوراً وتمتلكه اسرة الزرقة وانهار المنزل باستثناء الدور الاول الذي يوجد به محل تجاري كان الضحايا عاملان بالمحل وآخران تزامن تواجدهم داخل المحل لحظة إنهيار المبنى،مشيراً ان الأمطار التي تساقطت على صنعاء في الأيام الأربعة الأخيرة قد تكون السبب وراء انهيار المبنى الملاصق لأبنية قديمة أخرى.

وتخضع صنعاء منذ 2014 لسيطرة المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون كذلك على مناطق واسعة في شمال اليمن وغربه ويخوضون حربا دامية ضد القوات الحكومية المدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص