وكيل أول محافظة تعز يثمن دور دولة الكويت في دعم المحافظة في عدد من المجالات التنموية والانسانية

ثمن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، التدخلات الانسانية والاغاثية والدعم السخي المقدم لبلادنا من دولة الكويت الشقيقة وشعبها في المجال الإنساني والصحي والبيئي والمشاريع التنموية والمنظمات الكويتية لمحافظة تعز خلال الخمسة الاعوام السابقه، بعد إكتساح المليشيات الحوثية المدعومة من إيران للمحافظة.

جاء ذلك خلال حضوره صباح اليوم الاثنين ٢٧ يوليو ٢٠٢٠م، ومعه وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، حفل تدشين الدورة التدريبية لمشروع تمكين الشباب فنياً ومهنياً في مجال "التمديد الكهربائية وصيانة وتركيب الطاقة الشمسية" والذي تموله الهيئة الكويتية وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والذي يستفيد منه 100طالب.

وفي الحفل  اشاد الدكتور المخلافي باقامة مثل هذه الدورات التي تحسن من سبل العيش لدى الشباب وتحويلهم الى اسر منتجة ومعتمدة على ذاتها،مؤكداً ان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يولون هذا الجانب رعاية خاصة ويقدمون كل الدعم والتسهيلات لاقامة مثل هذه الانشطة الهادفة للمجتمع والتنمية المحلية.

من جانبه اشار رئيس مؤسسة استجابة محمد الكثيري ، أن هذا المشروع يأتي ضمن اهتمام المؤسسة بعملية سقل وتأهيل قدرات الشباب مؤكداً أن هذا البرنامج يهدف الى تحسين سبل العيش لدى الشباب وتمكينهم اقتصاديا من خلال اكسابهم مهارات حياتية وحرف مدرة للدخل تمكنهم من تحسين مستوى اسرهم المعيشيه والتغلب على الظروف المعيشية الصعبة التي افرزتها الحرب في اليمن وحالات النزوح، ورفع طموحاتهم في الانطلاق بتأسيس مشاريعهم الخاصة.

حضر التدشين الاستاذ قائد الصلوي مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، والأستاذ عبده على مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص