رئيس الوزراء يجدد التأكيد على تعامل الحكومة الإيجابي مع كل فرص السلام

جدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، التأكيد ان الحكومة تعاملت إيجابيا مع كل فرص السلام، واخرها المقترحات التي قدمها المبعوث الاممي لتوحيد الجهود لمواجهة وباء كورونا، لكن مليشيات الحوثي لازالت تقابل ذلك بالمزيد من التعنت والتصعيد واستهداف المدنيين دون ادنى اعتبار لمعاناة اليمنيين.

 

وأشار الى الجهود الحثيثة والمحمودة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة للدفع بتنفيذ اتفاق الرياض وما ابدته الحكومة من نوايا جادة في تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاق.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ، حيث جرى مناقشة الأوضاع على الساحة الوطنية، وتداعيات المستجدات الأخيرة بما في ذلك جائحة كورونا ورفض مليشيات الحوثي لهدنة وقف اطلاق النار التي أعلنتها الحكومة وتحالف دعم الشرعية استجابة للدعوات الأممية، إضافة الى تنفيذ اتفاق الرياض، والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين إزاء مجمل هذه التطورات.

 

وأشاد رئيس الوزراء بالدعم الصيني الثابت للشرعية اليمنية، وما تبديه من حرص على وحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، ومساندتها للجهود الأممية لإحلال السلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص