«جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا» تكشف عن مفاجئتها العلمية .. وتعلن عن تقديم «100 منحة» دراسية للدراسات العليا «ماجستير - دكتوراة» .. «تفاصيل»

 

تواصل جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا مسيرة العطاء والتنمية التعليمية ، في أيامها الوليدة من بوتقة اللحظة العصيبة في تاريخ اليمن المعاصر ، حيث انطلقت الجامعة بخطى ثابتة نحو رسم ملامح المستقبل الجديد لليمن الحديث ، وتخطت كل العقبات وتأويلات الحاسدين ، وتمكنت خلال وقت قصير من حجز مقعدها المرموق بين صفوة المؤسسات التعليمية في المنطقة .

وفي إطار جهود الجامعة وقياداتها وكادرها التعليمي ، تستمر جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا ، في مسيرها نحو تغير الواقع التقليدي للتعليم العالي في اليمن ، من خلال حرص إدارتها على مواكبة التقدم الحضري والتكنولجي العلمي العالمي ،

 ومنذ تأسيسها وحتى اللحظة تستمر الجامعة في سعيها لتحديث المنظومة التعليمية والأكاديمية لدى طلابها عبر الوسائل العلمية الحديثة بما يضمن تحقيق الرؤية التعليمية الشاملة للجامعة وبما يحقق تطلعات منتسبيها من الطلاب والطالبات .

وحرصا من الجامعة على خلق بيئة تعليمية عامة في الوسط التعليمي والمجتمعي ، أعلنت جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا اليوم السبت 23 مايو 2020م الموافق 30 رمضان 1441هـ عن تقديم 100 منحة دراسية للدراسات العليا (ماجستير - دكتوراة)  لأولياء أمور طلاب وطالبات الجامعة ، لتعزيز التعاون بين الطلاب و أولياء الأمور ، بهدف تعزيز مساعي الجامعة لتجويد التعليم والبحث العلمي في اليمن .

وعلى الرغم من الأوضاع الاستثنائية والصعبة التي يمر بها الوطن والعالم ، في ظل انتشار جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وإعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن استمرار تعليق الدراسات العليا في اليمن ، إلا أن جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا وانطلاقا من ثوابتها الاخلاقية والوطنية والعلمية الحديثة اعلنت عن تقديم 100 منحة دراسية للدراسات العليا في جامعات مختلفة .

وتهدف هذه الخطوة التي اعلنت عنها جامعة العطاء ، إلى بناء القدرات العلمية والأكاديمية لتطوير التعليم والبحث العلمي ، وذلك ضمن مساعيها لتطوير جودة المخرجات التعليمية العليا ، بما ينعكس على بناء الشخصيات والكوادر الأكاديمية والفكرية والعلمية التي من شأنها ان ترسم ملامح مستقبل الوطن القريب وتساهم في صناعة التغيير المجتمعي والمهني ، وبما يعزز سوق العمل بكوادر علمية قادرة على تغير الواقع الراهن .

هذا وتأتي مبادرة العطاء التي قدمت 100 منحة دراسية للدراسات العليا (ماجستير - دكتوراة) ، ضمن خطط الجامعة وبرامجها للنهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي ، الى جانب مشاريعها العلمية الهادفة لتطوير العملية التعليمية والاكاديمية وتحديث وتطوير مناهج الدراسات العليا ، لتنمية قدرات ومدارك الطلاب و أولياء الأمور والكوادر العلمية بما يخدم سوق العمل ويلبي إحتياجات السوق المحلية ، ويحقق الأهداف العلمية التي أنشئت من أجلها الجامعة في وقت إستثنائي .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي تباعا لجملة من الخطوات العلمية الحديثة التي عملت جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا على إقرارها ضمن الإستراتيجية التعليمية الشاملة بالجامعة والتي تزامنت مع إعلانها رؤية 2020 عام للهندسة ، وذلك في إطار حرص قيادة الجامعة على تطوير جودة وكفاءة التعليم العالي والبحث العلمي ومعايير الإعتماد الأكاديمي ، وبما يلبي إحتياجات ومتطلبات التنمية وسوق العمل في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية في اليمن .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص