وزير الصحة يدعو الدول الأوربية إلى إرسال خبراء وفرق طبية لتشخيص الأوبئة في اليمن

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم الدول الأوربية إلى إرسال خبراء وفرق طبية لتشخيص الأوبئة ومساندة الكادر الصحي في اليمن.

 

 وأكد خلال لقاء مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج، وسفيرا فرنسا كريستيان تستو، وهولندا إيرما فان ديورن،  أن الحكومة ستقدم كل الدعم والمساندة للفرق الطبية والخبراء وستعمل كل الإجراءات اللازمة والكفيلة للقيام بأعمالهم وتسهيل انتقالهم بين المحافظات.

 

وأطلع الوزير السفراء خلال الاجتماع على تطورات الوضع الصحي والإنساني، والأوبئة المنتشرة في عدن والمحافظات وجهود الحكومة لمواجهتها.

 

وأكد أن الحكومة تبذل كافة الجهود وفقاً للإمكانات المتاحة لمجابهة وباء كورونا والاوبئة.. داعياً إلى تظافر جهود المانحين والمنظمات لمساندة جهود اليمن ودعمها في مواجهة الاوبئة ودعم القطاع الصحي.

 

 وأوضح أن حالات الأوبئة المنتشرة في عدن وعدد من المحافظات، تستدعي التدخل العاجل من المجتمع الدولي والمانحين لتقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي في بلادنا.

 

 وطالب وزير الصحة من المجتمع الدولي بممارسة الضغوطات على مليشيات الحوثي ، بالإفصاح عن حالات الإصابات بفيروس كورونا، ليتم التعامل معها وتقديم الدعم اللازم من قبل المانحين والمنظمات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص