مجلي: الجيش يحقق انتصارات واسعة وانهيار متواصل للمليشيات الحوثية

أكد العميد الركن عبده مجلي الناطق الرسمي للقوات المسلحة ان الجيش الوطني حقق انتصارات كبيرة وتقدمات في مختلف جبهات القتال التي يخوضونها في إطار معركة استعادة الدولة ومؤسساتها والتوجه نحو تحرير ما تبقى من المناطق الواقعة تحت قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران .

في جبهة صرواح بمحافظة مارب التي تحولت الى حمم وبراكين ملتهبة التهمت مليشيا الحوثي وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية حيث قصفت تعزيزات وآليات وأسلحة العدو التي كانت في طريقها الى جبهة صرواح وأدت الى تدميرها بالكامل، فيما قصفت مدفعية الجيش تجمعات ومواقع متفرقة أسفرت عن خسائر كبيرة للمليشيا ، والقبض على العشرات من العناصر الحوثية والذين زجت بهم المليشيا الى محارق الموت والهلاك ، وأسفرت الأعمال القتالية لأبطال الجيش عن  تحرير وتطهير العديد من المواقع الهامة والحاكمة وأهمها جبل اللهبي ومنطقة دير صرواح.

وأوضح العميد مجلي في المؤتمر الصحفي التاسع الذي عقده اليوم في مأرب ان الجيش الوطني يمتلك زمام المبادرة والمباغتة واستطاع ان يحول جبهة الضيق والمخدرة والمشجح الى مقابر للغزاة الحوثيين.

وأشاد الناطق الرسمي للقوات المسلحة برجال المقاومة الشعبية من القبائل الذين كان لهم دوراً محورياً في تحقيق الأهداف على الأرض ، كما رافقت تلك الانتصارات على الأرض انتصارات في الجو ، حيث تمكن أبطال الجيش من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.. ودعا مجلي منظمة الصليب الأحمر الدولي الى انتشال جثث قتلى المليشيا الانقلابية الحوثية من المناطق والمواقع التي تدور فيها المواجهات.

  جبهة مجزر

وفي جبهة مجزر نفذ أبطال الجيش الوطني العديد من الهجمات التعرضية ضد المليشيات الحوثية ، وأسفرت عن استعادة عدد من العربات والمعدات القتالية وعدداً من الصواريخ والقبض على أعداد من عناصر المليشيات الانقلابية.. واستعرض العميد الركن عبده مجلي مقاطع فيديو في المؤتمر الصحفي الذي حضره الصحفيين والإعلاميين ومراسلي القنوات التلفزيونية والإذاعية ، وعرض فيه مشاهد من ميدان المعركة تؤكد تلك الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني في العديد من الجبهات.

جبهة خب والشعف

وفي محافظة الجوف أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة ان الجيش الوطني حقق انتصارات متوالية خلال المواجهات التي شهدتها جبهة خب والشعف حيث تمكن الجيش من تحقيق المباغتة والقيام بعملية التطويق والالتفاف على العدو وتكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد مع استسلام العشرات من عناصر المليشيات.

كما واصل الجيش الوطني التقدم في منطقة المهاشمة واليتمة ومنطقة صبرين والوجف شرق مدينة الحزم .

وشن هجوم كاسح في منطقة قيسين الواقعة بين صبرين وقناو أسفر عن قتل وأسر العشرات من عناصر العدو .

وقام طيران تحالف دعم الشرعية بتدمير مواقع وآليات وتعزيزات مليشيات الحوثي شرق مدينة الحزم وأصابت الأهداف بدقة عالية الحقت بالعدو  خسائر كبيرة في العتاد والأسلحة والأرواح .. فضلا عن تمكن أبطال الجيش من اسقاط طائرة مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية.

 جبهة الصفراء

وفي جبهة الصفراء قال العميد مجلي إن قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة شنت هجوماً على مواقع كانت تسيطر عليها المليشيات الحوثية وتم الالتفاف والتطويق عليها وتحرير مواقع جديدة في منطقة المرازة شرق مديرية الصفراء، والقبض على العديد من عناصر المليشيات واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

كما قصفت مدفعية الجيش تجمعات وآليات للمليشيات الحوثية وأسفر القصف عن تدمير مدرعتين ومقتل وجرح العديد من عناصر المليشيات.

جبهة قانية 

وفي جبهات محافظة البيضاء أكد العميد مجلي ان الجيش الوطني وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية حقق انتصارات كبيرة في جبهة قانية حيث تمكن من تحرير عددا من المواقع الهامة والجبال الحاكمة شمال محافظة البيضاء وأهمها القطور والتباب السود.

وأضاف مجلي بان الجيش الوطني استعاد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة وكبد المليشيا الحوثية العشرات من القتلى والقبض على أخرين .

وأشار مجلي الى استمرار الجيش في في تنفيذ الأعمال الهجومية بجاهزية قتالية ومعنويات عالية في مواقع العرجاء والقرضة.

فيما يواصل طيران التحالف العربي في جبهة قانية وناطع استهداف مواقع  وتعزيزات المليشيات بعدة غارات ناجحة ومركزة أسفرت عن تكبيد العدو خسائر كبيرة في العدة والعتاد.. الى جانب ذلك اسقط أبطال الجيش في جبهة قانية شمال البيضاء طائرة مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية المتمردة

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص