وكيل أول محافظة تعز يؤكد اهتمام السلطة المحلية بالآثار

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم الأربعاء ١٢ فبراير ٢٠٢٠م، على اهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان بالأثار والمنشئات الاثريهدة والمعالم الاثرية بالمحافظة .

جاء ذلك خلال حضوره صباح اليوم احتفالية بمناسبة الانتهاء من ترميمم المرحله الاولى للمتحف الوطني باليوم العالمي للأثار وذلك برعاية محافظ المحافظة ووزير الثقافه والهيئة العامة للأثار والمتاحف وذلك بحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالحكيم عون ورئيس فرع جهاز الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري وعدد من مدراء المكاتب التفيذية . 

وشدد وكيل أول المحافظة على أهمية حرص وتحريز القطع الأثرية والعمل على الحفاظ على ما تبقى لمحافظة تعز من آثار ومعالم أثرية وتاريخية ، مؤكداً انه يجب على الجميع ان يتكاتف والعمل على خلق توعية مجتمعية للتعريف بأهمية المعالم الأثرية والتاريخية وكيفية الحفاظ عليها . 

كما ثمن وكيل أول المحافظة دور الصندوق العالمي للآثار وفرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالمحافظة على ما يبذلونه من جهود ملموسة في سبيل الحفاظ على الأثار والمتاحف وإعادة تجميع القطع الأثرية وتأهيلها . 

من جهته أشار مدير عام الآثار عبدالقدوس القدسي الجهود الذي يقوم بها مكتب الآثار في متابعة عملية ترميم المعالم الأثرية والتاريخية وجمع القطع الأثرية في المحافظة .

وشهد الحفل عدد من الكلمات الرامية على عملية الحفاظ على الآثار والمعالم الأثرية .

*وفي نهاية الاحتفال كرم وكيل أول المحافظة موظفي الهيئة والمتعاونين معهم من الاجهزة الأمنية والاستخباراتية والذي كان لهم دور كبير في الحفاظ على مقتنيات المتحف وحماية المباني الاثرية والمعالم التاريخية بالمحافظة منذ بداية الحرب  .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص