الخنبشي يطلع على أنشطة وزارة الاتصالات وأسباب ضعف خدمات الانترنت بالمناطق المحررة


ترأس نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي أمس اجتماع موسع  ضم وزارة الاتصالات والإدارات والمؤسسات  التابعة لها ومصلحة الجمارك  بالعاصمة المؤقتة عدن .


وكرس اللقاء لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بأنشطة وزارة الاتصالات والتحديات التي أدت إلى ضعف خدمات الانترنت بالمناطق المحررة .

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء على ضرورة حشد الطاقات لتحسين الخدمات العامة للمواطنين وفي مقدمتها قطاع  الاتصالات .

مؤكدا حرص الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور على استمرار خدمات الاتصال  وتطويرها بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الحديثة .


واستمع من وزير الاتصالات المهند لطفي باشريف إلى العديد من الإيضاحات المتعلقة بأنشطة الوزارة خلال الفترة الماضية وتطلعاتها المستقبلية وما تواجهه الوزارة من تحديات نتيجة سوء الإدارة التي يمارسها الحوثين في تخريب الكابلات الخاصة بالانترنت في العديد من المنافذ التي تسيطر عليها .


مشيدا بما تبذله وزارة الاتصالات والعاملين فيها لتقديم الخدمات المواطنين .

وفي السياق ذاته قام  نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ومعه وزير الاتصالات المهندس لطفي باشريف بزيارة تفقدية لمنشأة عدن نت بالعاصمة المؤقتة عدن  للاطلاع على ما تقدمه من خدمة للمواطنين في ضل الظروف التي تمر بها بلادنا نتيجة للممارسات الخاطئة التي يمارسها الحوثين في هذا الجانب .

واشاد الدكتور الخنبشي بما تبذله الوزارة في تطوير منظومة الاتصالات في المحافظات المحررة ، مشددا على مضاعفة الجهود لما من شأنه تغطية باقي المحافظات بخدمة عدن نت وفقا لطموحات فخامة الرئيس عبدربه منصور الذي يؤكد على ضرورة الإسراع في استكمال المشروع وتقديم خدمة الانترنت للمواطنين التي تتعرض للتخريب المستمر من قبل الحوثين .

بدوره أوضح وزير الاتصالات المهندس لطفي باشريف " أن الأسباب الرئيسية لضعف الانترنت نتيجة تعرض الكيبل الدولي لعملية تخريبية نتيجة سوء الإدارة للاتصال من قبل الانقلابين وما  تعرض له  الكيبلات الدولية بالمنافذ البرية لتدمير نتيجة الحرب  بمنطقه  حرض بحجة  وعلب بمحافظة صعدة بالإضافة إلى تعرض الكيبل الضوئي بمنفذ شحن لتخريب نتيجة الإعصار الذي ضرب محافظة المهرة .

وقال إن الوزارة تبذل جهود كبيرة لتحسين الاتصالات والانترنت وذلك عبر شركة عدن نت التي تمثل نقلة نوعية لخدمة الانترنت ، لافتا أنه خلال الأشهر القادمة  سيتم تطوير خدماتها إلى المحافظات المجاورة  وفقا لخطط وبرامج المرسومة من قبل الوزارة . مثمنا وتشجيع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الملك لإنجاز وتطوير خدمات الإنترنت لكل أبناء الوطن .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص