إحتفاءا بذكرى الإستقلال الوطني إشتراكي أبين يقيم ندوة سياسية ويكرم الفقيد "مخشم" ..!!

إحتفلت سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بمحافظة أبين بالذكرى الـ( 52 ) للإستقلال الوطني الـ ( 30 ) من نوفمبر المجيد 1967م ونظمت بهذه الذكرى ندوة سياسية بعنوان : " ( 30 ) نوفمبر كفاح شعب وقيام دولة مستقلة " ..

وشملت الفعَّالية تكريم المناضل الفقيد/ محمد مخشم - سكرتير منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بمديرية زنجبار ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة السابق - بمرور عام على رحيله ..

وفي بداية الحفل الذي أقيم صباح اليوم الأربعا۽ بقاعة " نور " للإحتفالات والأفراح بعاصمة المحافظة زنجبار وحضره عدد كبير من مسؤولي القيادات الحزبية وفعاليات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وجمع من أعضاء الحزب ومناصريه ألقى سكرتير منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بالمحافظة أ/ سعيد الهمامي كلمةً رحب فيها بالحضور مشيراً إلى ماتمثله ذكرى عيد الإستقلال من أهمية ودلالة عظيمة في نفوس شعبنا اليمني وخاصةَّ الجنوب والتحرر من الإستعمار البريطاني البغيض ..

متطرقاً إلى السنوات التي عاشها الشعب بعد الإستقلال من قيام دولة وطنية أسَّست لبناء دولة مدنية شهدت العديد من التحولات في حياة المجتمع في مجال التعليم والتنمية رغم شحة الإمكانيات وتوق أبناء شعبنا في الجنوب إلى الوحدة .. 

كما تطرق في كلمته إلى تنظيم حفل التكريم للشخصية التربوية والوطنية أ/ محمد مخشم وإقامة حفل التكريم له كرد للجميل لما قدمه من عمل يستحق أن تكرمه أيضاً الجهات المسؤولة بالمحافظة .. 

وألقى نجل الفقيد/ مخشم " عمار " كلمةً عبَّر فيها عن شكره لهذا التكريم من قيادة الحزب لمكانته الحزبية والتربوية في المحافظة ..

كما ألقى القائم بأعمال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ نائف المحروق كلمةً أشار فيها إلى دور ومكانة الفقيد/ مخشم في العمل التعليمي والتربوي مشيداً بتكريمه من قبل منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بالمحافظة باعتباره أحد مناضلي الحزب مؤكداً أن يُعطى للفقيد حقه بالتكريم من قبل المحافظة ..

هذا وشملت الندوة السياسية والتي أدارها أ/ علي دهمس - عضو اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني - على ( 3 ) أوراق تطرقت إلى " نشوء وتطور الحركة الوطنية وقيام الدولة الوطنية المستقلة والشعر في موكب الثورة والإستقلال " قدَّم أوراقها الأساتذة د/ أحمد عبدالقادر - أستاذ في جامعة عدن - و أ/ عثمان كمراني - عضو اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني - و أ - د/ صالح عقيل - نائب رئيس جامعة أبين - جميعها حملت صور الكفاح المسلح ضد الإستعمار وجوانب نضال القوى الوطنية والتيارات والأحزاب السياسية في الجنوب ودورها في مقارعة الإستعمار وأهمية الأدب والشعر والأغنية في إذكاء الحماس لدى الجماهير ..
 
وجرى إغناء الأوراق المقدمة إلى الندوة بالملاحظات والروئ التي تساعد على كتابة التاريخ وتنقيته من الشوائب والأراء الخاطئة ..

وتخلل الحفل عرض فلم عن نشاطات الفقيد حظي بإستحسان وإعجاب الحاضرين ..

وفي ختام الحفل جرى تكريم أسرة الفقيد / محمد مخشم شهادة تقديرية ..

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص