وكيل اول محافظة تعز يزور مكتب الادارة العامة للهجرة والجوازات والجنسية ويتفقد سير العمل فيه

قام وكيل اول محافظة تعز،الدكتور عبدالقوي المخلافي ، يومنا هذا الاربعاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩م، بزيارة تفقدية الى مكتب مصلحة الهجرة والجوازات في المحافظة ، والاطلاع على سير العمل وآليته الحديثة المستخدمة استقبال المعاملات من المواطنين حتى صدور الجواز وآلية عملية تسليم الجوازات لاصحابها .

واشاد وكيل اول محافظة تعز بسلاسة الإجراءات التي اتخذها مكتب الجوازات في تعز ، والنظام الالكتروني المتقدم الذي تم إدخاله لمكتب الجوازات والعمل به ، الامر الذي انعكس اثره الايجابي على المواطنين الراغبين في قطع جوازات سفر ، وسهل لهم كثيرا من المصاعب والمشاق التي كانت تحدث في الفترة السابقة .

بدوره ، رحب الدكتور منصور العبدلي  مدير عام مكتب مصلحة الهجرة والجوازات ، بزيارة وكيل اول المحافظة ، وتفقده سير اعمال المكتب ، وحرصه الدائم على متابعة كافة اعمال المكاتب التنفيذية في المحافظة .

وقال العبدلي ، ان مكتب جوازات تعز ، اصبح اول مكتب على مستوى الجمهورية يعمل بآلية متقدمة ، يسرت وسهلت للمواطنين الكثير من التعقيدات التي ارهقت المواطنين وارهقت في نفس الوقت ادارة وموظفي مكتب الجوارزات ، مؤكداً ان مكتب جوازات تعز ، اصبح يصدر خبراته وآليات نظام عمله المتطور لمختلف مكاتب مصلحة الهجرة والجوازات في المحافظات الاخرى .

واضاف العبدلي ، ان مكتب جوازات تعز اصبح السباق في آلية نظام المواعيد وتسجيل الجوازات عبر لجنة متخصصة مهنية ، مؤكداً ان هذا النظام يتم العمل به لاول مرة على مستوى الجمهورية في مكتب تعز .

واضاف العبدلي ، ان عدد الجوازات التي يتم إنجازها يومياً هي عدد الف جواز ، وانه يتم العمل بنظام شفاف ، متجاوزاً معظم الاختلالات والتجاوزات التي كان يتسبب بها بعض السماسرة من خارج موظفي المكتب .

وقال العبدلي ، ان مكتب جوازات تعز اصبح اكثر مكتب يستقبل المواطنين الراغبين في الحصول على جوازات سفر من مختلف المحافظات ، حيث اصبح مكتب تعز يستقبل مواطني قرابة ثلاثة اقاليم ، وطمأن العبدلي جميع المواطنين على ان الجوازات متوفرة ولايوجد اي قلق من نفاذ الكمية .

*رافق وكيل اول المحافظة في زيارته، سند.راوح نعمان مستشار محافظ المحافظة ، ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة نجيب قحطان*.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص