انعقاد القمه النسوية الثانية

برعاية رئيس مجلس الوزراء :الدكتور* /معين عبدالملك وبحضور شخصيات أكاديمية واجتماعية نسوية وأطياف سياسيه ومنظمات مجتمع مدني.
بدأت بالعاصمه المؤقته عدن اليوم أعمال القمه النسوية التااني الذي تعقد تحت شعار ( *النساء يصنعن السلام* )والتي تنظمها مؤسسه جود للأمن الإنساني بالتنسيق مع فريدريش ايبرت الألمانية والذي تستمر على مدى يومين
 *الاخت/مها عوض رئيسه مؤسسة جود* كلمة أشارت إلى أهمية انعقاد هذه القمه والذي تأتي في ظل هذا الظروف القاسيه الذي تعيشها بلادنا  مؤكده بدور المراة في تمكينها في عملية البناء والسلام في المجتمع وتوسيع نطاق تأثيرها على مجمل الشؤوان الوطنية والسياسية  والامنيه والانسانية الذي يجب معالجتها في اتفاق السلام والفترة الانتقالية.
 *كما أكد الاخ/محمود قياح الممثل المقيم المحلي المؤسسة فريدريش* بأن القمه تهدف إلى تعزيز ودعم الحركه النسوية ودوراها في القضايا الاساسيه للأمن والسلام وتوسيع نطاق تمكينها على مجمل الشؤوان الوطنية والسياسية والأهمية والانسانية التي يجب معالجتها في اتفاق للسلام والفترة الانتقالية وفق الأولويات والاهتمامات المتعلقة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان .
وفي اليوم الأول للقمة النسوية التانية قدمت عدد من المداخلات  تتطرقت جميعها الى الأهمية القصوى التي تكتسبها هذه القمه باعتبارها ركيزة أساسية لعملية البناء والسلام والتنمية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص