بحضور وكيل أول المحافظة عبد القوي المخلافي .. تعز تحتفي بالذكرى ال52 لعيد الجلاء والاستقلال الوطني

برعاية محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان نظم مكتب الثقافة بالمحافظة حفلا فنيا وخطابيا صباح اليوم بمنتزه التعاون احتفائا بالذكرى ال52 لعيد الجلاء والاستقلال الوطني ال 30 من نوفمبر المجيد  .

 وفي الحفل الذي حضره وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي وقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل والدكتور عبدالحكيم عون وكيل المحافظة ومدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي، القى وكيل أول المحافظة كلمة السلطة السلطة المحلية هنأ في مستهلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بهذه المناسبه، مشيدا بكلمته الى المجد والرفعة ليوم الاستقلال الوطني الـ 30 نوفمبر من العام 1967 ، وجلاء المستعمر من الوطن ورحيل آخر جندي بريطاني من ترابه الطاهر   . 

وأشار المخلافي أن هذا اليوم التاريخي، مثل تتويجا لنضالات وتضحيات ثورة الرابع عشر من أكتوبر ، الشامخة بشموخ أبطالها وشهدائها الميامين كخطوة أولى نحو إعادة توحيد شطري الوطن، والتئام الجسد اليمني من جديد بتحقيق الوحدة اليمنية المباركة لافتاً الى الدروس التي يمكن استلهامها في تحرير تعز ، وكل المحافظات التي لاتزال تحت سلطة الانقلاب الحوثي.

وأضاف المخلافي اننا أمام عدوان همجي لا يستثني احد، عدوان يصر على جعل محافظة تعز تحت فوهة مدفعيته، ورحمة حصاره الخانق، في صورة تعكس حجم الأحقاد الخاصة، ومكنون الكراهية تجاه هذه المحافظة التي تصدت لغزوهم في وقت مبكر، واسقطت أحلامهم في السيطرة والحكم، وقضت على اطماع داعميهم، في اتخاذ هذه الحرائق ستارا لاختطاف اليمن، وجعله نقطة انطلاق،للعبث بأمن أشقائه في الخليج .

ونقل وكيل أول المحافظة للحضور ولأبناء المحافظة تحيات محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان الذي يكرس كل وقته وجهده لمتابعة قضايا المحافظة واحتياجاتها الخدمية لدى الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن  .

 وثمن المخلافي الدور الكبير للمملكة العربية السعودية ووقوفها مع القيادة الشرعية منذ اول وهلة من الانقلاب الحوثي على الشرعية حتى اليوم محييا بهذه المناسبة إشهار التحالف الوطني للقوى السياسية ، مثمنا وقوفه ومساندته للسلطة المحلية والجيش الوطني ، في إنجاز اولويات المحافظة المثمثلة في استكمال التحرير وتطبيع الحياة ، والقضاء على كل الاختلالات اينما وجدت ، وتجفيف منابع الفساد في مختلف المؤسسات الحكومية .

من جانبه القى قائد محور تعز اللواء خالد فاضل ، اشاد فيها بالادوار البطولية التي سطرها ثوار ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ اكتوبر ، من اجل تحرير الشطر الجنوبي ونيل الاستقلال مؤكدا العزم على إقتفاء الاثر في تحرير ماتبقى من المحافظة وكل المحافظات بإرادة لاتلين بالتعاون مع الاشقاء في التحالف العربي .

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية المتنوعة ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية نالت استحسان الحاضرين  .

وفي نهاية الحفل تم تكريم قائد محور تعز السابق اللواء الركن سمير الصبري بدرع قيادة المحافظة ودرع قيادة المحور تقديرا لجهوده التي بذلها خلال فترة عمله ،  كما تم ايضا تكريم الفنان فؤاد الظاهري من قبل مكتب الثقافة في المحافظة.

حضر الاحتفال وكيل وزارة الثقافة عبدالهادي العزعزي واركان حرب محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي وعدد من من قادة الألوية والقيادات العسكرية والأمنية وممثلي الاحزاب والمكونات السياسية وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات والوجاهات والشخصيات الاجتماعية وجمع من ابناء المحافظة .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص