معهد الطيران والأرصاد بعدن ينظم دورة حول أساسيات أمن الطيران

نظم صباح اليوم الأحد، معهد الطيران المدني الأرصاد بالعاصمة المؤقتة عدن، دورة  تدريبية حول أساسيات أمن الطيران، بمشاركة 35 متدرب من مختلف القطاعات العاملة بمطار عدن الدولي. 

وتهدف الدورة على مدى 10 أيام، إلى إكساب المشاركين معارف ومهارات على كيفية إتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية لتأمين وحماية المطار وتجهيزاته والطرق المثلى لسلامة المسافرين والتعامل مع الطائرات وإتباع التدابير الأمنية القياسية لتفادي الكوارث والمخاطر الطارئة في المطار. 

وفي افتتاح الدورة التدريبية أكد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالله حسين أبوبكر، إلى حرص الهيئة على مواكبة التطورات في مجال الأمن والسلامة للطيران المدني،  لضمان تنفيذ الإجراءات الأمنية الصحيحة في حماية وسلامة الطيران .. كما حث المشاركين على عكس ماتلقوه من معارف على صعيد الواقع العملي الإستفادة من الإمكانيات المتاحة بما يعزز من تطوير وتحسين أداء خدمات المطار.

حضر افتتاح الدورة التدريبية عبدالله حسين مدير عام القطاعات المحرره بالهيئة العامة للطيران المدني و الأرصاد الجوي، والدكتور/  محمد النخعي، مدير معهد الطيران المدني، و مدرب الدورة احسان حبيب، ومدراء إدارات الهيئة العامة للطيران و المطار.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص