البركاني: مجلس النواب سيعقد أولى جلساته في عدن الشهر المقبل

كشف رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني عن أن أولى جلسات المجلس ستعقد في العاصمة المؤقتة عدن الشهر القادم بعد تشكيل الحكومة بهدف تقديم برنامج الحكومة ومنحها الثقة، واستمرار عمله لأداء دوره الرقابي والاستماع للتقارير والوضع العام، مشيرا إلى أن كل مؤسسات الدولة ستعود إلى عدن لأداء مهماتها خلال الفترة القادمة.

وقال البركاني في تصريح صحفي لصحيفة عكاظ عن مدى التزام الأطراف بتنفيذ الاتفاق، لمست قناعة كاملة وصدق نوايا من الأطراف الموقعة بأن تنفيذ الاتفاق هو المهم، واصفا الاتفاق بأنه يمثل الطريق الصحيح لأعمال الشرعية والاستقرار في اليمن، ويشكل خطوة مهمة وبداية صحيحة لتجاوز الأزمات والأحداث العابرة التي أضرت باليمنيين، وحتى يتفرغ الجميع لإسقاط المشروع الإيراني والانقلاب الحوثي بما يسهم في تعزيز الوحدة والديموقراطية وسلامة اليمن واستقراره.
وبشأن ما إذا كان الاتفاق يمكن أن يقود إلى تحقيق سلام شامل، قال البركاني: هناك خطوات مهمة في الاتفاق نستطيع الاستفادة منها لتكون أرضية صلبة لاتفاق شامل، ونتمنى أن يكون الحوثيون صادقين في الوفاء بالالتزامات التي يقطعونها في أي اتفاق، وآخرها اتفاق استوكهولم الخاص بالحديدة الذي لايزال يراوح مكانه. وأضاف: «نحن في الشرعية نرى أن السلام مطلوب وأيدينا ممدودة وقلوبنا مفتوحة».

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص