البنك الأهلي اليمني يقر البيانات المالية للبنك عن السنة المالية 2018م

أقر مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني، في اجتماعه السنوي الذي عقد ،اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور محمد حلبوب، البيانات المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك في الاجتماع الذي حضره ممثلي عن وزارات المالية والصناعة والتجارة والتخطيط والتعاون الدولي وأعضاء مجلس إدارة البنك، اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، للبنك الأهلي اليمني ودعمه بشكل مستمر لتمكينه من خوض المنافسة مع البنوك التجارية، وإدارة أعماله برؤية عصرية تواكب الخيار المصرفي الأمثل للعميل وبأحدث تقنيات الصناعة المصرفية .. منوها إلى أن البنك سيستمر خلال عام 2019م في سياسته الرامية إلى تحقيق أرباح ممتازة وزيادة المركز المالي للبنك وتعزيز حقوق المالك من خلال التوظيف الأمثل لموارد واستخدامات البنك.

 

وأوضح أن البنك رغم حالة عدم الاستقرار الاقتصادي وانعكاساتها المختلفة وتدهور سعر الريال اليمني إلا أنه برهن في 2018م مدى كفاءته وقدرته على تحقيق معدلات نمو ملحوظة في كافة مؤشراته المالية أدى إلى رفع معدل كفاية رأس المال، حيث زادت موجودات البنك بمبلغ 17،2 مليار ريال يمني في نهاية 2018م، وارتفعت أرصدة الاستثمارات المحلية بنسبة 13 بالمائة وحقوق الملكية بنسبة 14 بالمائة عن 2017م، وكذا الحفاظ على نسبة مرتفعة لكفاية رأس المال بلغت 78 بالمائة مقارنة مع متطلبات البنك المركزي اليمني ولجنة بازل والبالغة 8 بالمائة و 12 بالمائة على التوالي.

 

ولفت إلى ارتفاع إجمالي إيرادات النشاط في عام 2018م بنسبة 21.2 بالمائة عن عام 2017م، كما ارتفع عائد السهم من صافي الأرباح إلى نسبة 65.9 بالمائة، وبلغ العائد على الموجودات حوالي 1.5بالمائة وارتفع العائد على متوسط حقوق الملكية إلى 21.3 بالمائة بالمقارنة مع عام 2017م.

 

وعلى هامش الاجتماع تم تكريم أربعة من أفراد حراسة مبنى البنك الأهلي فرع الملكة أروى، نظير جهودهم التي قاموا بها في إخماد الحريق الذي نشب في المبنى خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن.

 

 

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص