"رايتس رادار " تطالب الصليب الأحمر إنقاذ حياة المعتقلين الجرحى لدى الميليشيا الحوثية

طالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، ومقرها إمستردام، لجنة الصليب الأحمر بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة العشرات من المعتقلين الجرحى الذين أصيبوا في قصف التحالف العربي على سجن كلية المجتمع بمحافظة ذمار الأسبوع الماضي.

 

وقالت المنظمة في تغريدة على تويتر "نطالب لجنة الصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ حياة العشرات من المعتقلين الجرحى الذين تتحفظ عليهم جماعة الحوثي في مواقع مجهولة بعد نجاتهم من قصف طيران التحالف على معتقل الحوثيين بمقر كلية المجتمع بمدينة ذمار وسط اليمن".

 

والأسبوع الماضي، أعلنت الميليشيا الإرهابية الحوثية مقتل وإصابة عشرات الأسرى التابعين للحكومة الشرعية في قصف جوي بمحافظة ذمار، في حين أعلن التحالف استهداف موقع عسكري يتبع الحوثيين في ذمار.

 

وأدى القصف الذي شنه التحالف العربي على سجن يحوي مئات المعتقلين في مدينة ذمار وسط اليمن إلى مقتل 156 معتقلا.

 

وقال رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن "فرانز راوخن شتاين" عقب ساعات من الهجوم إن البعثة قدرت مقتل أكثر من مئة شخص جراء قصف السجن المؤلف من ثلاثة مبان، والذي يقع داخل ما يعرف بكلية المجتمع في الضواحي الشمالية لمدينة ذمار، وهي مركز محافظة تحمل الاسم نفسه وتخضع لسيطرة الحوثيين.

 

وفي حين تحدث التحالف عن استهداف مخزن للطائرات المسيرة والصواريخ، أكد راوخن شتاين أن المكان المستهدف هو مركز احتجاز كانت فرق الصليب الأحمر تتفقده بشكل منتظم، مشيرا إلى أن 40 من السجناء يتلقون العلاج بالمستشفيات.

 

وقال إن من المثير للاستياء أن القصف استهدف سجنا، وإن ضرب مبنى مماثل أمر مثير للصدمة ومحزن، مضيفا أن السجناء محميون من قبل القانون الدولي.

 

 

 

* عن "الموقع بوست"

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص