عام دراسي محاط بالرعب الحوثيون في طريقهم لفرض قسم الولاية" في 8 آلاف مدرسة وتغيرات في المناهج على اسس طائفي

 

قال المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي إن جماعة الحوثيين تجري منذ أيام اجتماعات مكثفة في مناطق سيطرتها استعداداً للعام الدراسي الجديد، وإنها تضغط على مدراء المدارس والمعلمين لإلزام الطلبة بترديد ما يسمى ب"قسم الولاية" في طابور الصباح.

 

وأضاف أن الجماعة تحاول بهذا التصرف تعميم تجربتها في محافظة صعدة على كل المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حيث يردد جميع طلاب صعدة في الطابور الصباحي منذ العام 2014م هذه الكلمات "اللهم إنا نتولاك ونتولى رسولك، ونتولى الإمام علي، ونتولى من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي، اللهم إنا نبرأ إليك من عدوك، وعدو رسولك، وعدو الإمام علي، وعدو من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي» ويصرخون بها يوميا في ختام طابور الصباح بدلاً عن النشيد الوطني.

 

وكشف اليناعي في تصريح لـ"المصدر أونلاين" أن جماعة الحوثيين قامت بإجراء 234 تعديلاً على كتب المناهج الدراسية للمرحلتين الأساسية والثانوية " طبعة 2014م" دون الرجوع للجنة المناهج.

 

كما اوضح أنها علقت عمل لجنة المناهج ومنعتها من عقد اجتماعاتها والقيام بمهامها، واستبدلتها بلجنة أخرى شكلها يحيى الحوثي من الأكاديميين الموالين لجماعته.

 

وقال اليناعي إن ما يسمى ب"القسم التربوي" في جماعة الحوثيين هو من يشرف على العملية التربوية والتعليمية، وأن التعديلات شملت مقررات اللغة العربية والتربية الإسلامية والتاريخ وهو "ما يعكس حقيقة التوجه الحوثي باستقطاب النشء نحو أفكار الجماعة ونهجها العام

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص