أمريكا تجدد التأكيد في دعم الحكومة الشرعية و حرصها على مواصلة جهود السلام باليمن

 


جدد القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن جنيد منير، موقف الولايات المتحدة الداعم للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واكد المسئول الأمريكي، خلال لقائه" الإثنين" نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، حرص بلاده على مواصلة الجهود الاممية من اجل التوصل الى سلام دائم وشامل في اليمن.

وجرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع في اليمن وجهود الحكومة اليمنية لمواجهة تمرد مليشيا الانتقالي، وتبعات الاستهداف الاماراتي لقوات الجيش الوطني في عدن وابين.

وقال الحضرمي، ان اليمن يعول على دعم الاصدقاء في المجتمع الدولي وان الحكومة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء التمرد الذي قام به المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وأضاف ان الحكومة تعمل على رصد كافة التجاوزات والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الانتقالي ضد المواطنين الأبرياء من خلال حملات الاعتقالات التعسفية والقتل خارج إطار القانون.

واكد الحضرمي بان الحكومة لاتزال ترحب بالحوار مع المجلس الانتقالي وفقاً لما يقتضيه بيان التحالف في ١٠ اغسطس ٢٠١٩م، مشيراً الى انه من المهم اولا الوقوف امام دور دولة الامارات في إطار تحالف دعم الشرعية ومدى مطابقته لأهدافه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص