"عيدروس الزبيدي" يبلغ قيادة التحالف موافقته بتنفيذ كافة توجيهاتها ودعواتها

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم ،  إن المليشيات التابعة ل"لمجلس الانتقالي الجنوبي"، بدأت بالانسحاب من المواقع التي أحتلتها خلال الأيام الماضية في العاصمة المؤقتة عدن. 

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، عن مصدر مسؤول في التحالف العربي، قوله إن "قوات الانتقالي بدأت بالإنسحاب من بعض المواقع المسيطرة عليها". 

وأضاف المصدر، أن "رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي (عيدروس الزبيدي) أبلغ قيادة التحالف في عدن، قبوله بكافة توجيهاتها ودعواتها".

وتابع "نرحب بخطوات المجلس الانتقالي، ونراقب الانسحاب الكامل من المواقع المسيطرة".

إلى أن مراقبون أكدوا بأن حديث المتمرد عيدروس الزبيدي عن موافقته بتنفيذ توجيهات ودعوات التحالف العربي ، بإنسحاب مليشياته إلى مواقعها السابقة في عدن، الغرض منه المراوغة لكسب الوقت وتعزيز تواجد تلك المليشيات في  معسكرات ومؤسسات الدولة التي أحتلتها خلال الأيام الماضية.

ومساء السبت، دعا التحالف، في بيان، "كافة المكونات والتشكيلات العسكرية والأمنية للإنتقالي ، إلى العودة الفورية لمواقعها السابقة والانسحاب من المواقع التي استولت عليها خلال الأيام الماضية، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة"، مطالبا بوقف فوري لإطلاق النار في عدن اعتبارا من منتصف ليل السبت/الأحد.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف شن غارات على مواقع تهدد قوات الجيش اليمني في عدن.

والسبت، أحتلت مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي ، المدعومة إماراتيا ، عدد من المواقع العسكرية والمؤسسات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص