تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء.. المنتخب الوطني للناشئين يبدأ اليوم معسكره الداخلي في المكلا

يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم لفئة الناشئين تحت ١٦ سنة اليوم الخميس معسكره الداخلي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في المملكة الأردنية الشقيقة مطلع شهر أغسطس القادم ويشارك بها المنتخب ضمن برنامج اعداده لنهائيات أمم آسيا المقرر انطلاقها في ماليزيا نهاية سبتمبر المقبل.

يعد المعسكر هو الأول الذي يقام للمنتخب الوطني في المناطق المحررة تنفيذا لتوجيهات دولة الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء، بدعم ومتابعة وزير الشباب والرياضة نايف البكري واللواء فرج البحسني محافظ محافظة حضرموت، واشراف ومتابعة الاتحاد اليمني لكرة القدم برئاسة أحمد صالح العيسي.

واكد معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري حرص الحكومة ممثلة بوزارة الشباب والرياضة على دعم مسيرة المنتخبات الوطنية للناشئين والكبار ورعاية تحضيراتهما للاستحقاقات الاسيوية المهمة، مثمنا دعم وتفاعل القيادة السياسية للرياضة والشباب ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة.

واثنى البكري على تعاون محافظ محافظة حضرموت في تامين استضافة المكلا لمعسكر المنتخب الوطني للناشئين، مؤكدا على اهمية تظافر الجهود لانجاح المعسكر من قبل الجميع بما يسهم في رفع مستوى جاهزية اللاعبين للاستحقاقات المقبلة، وبما يؤكد الحالة المستقرة التي تعيشها حضرموت خاصة والمحافظات المحررة بشكل عام.

كما أشاد الوزير البكري بالجهود التي يبذلها الاتحاد اليمني لكرة القدم، برئاسة الشيخ أحمد العيسي تلك الجهود التي اثمرت إنجاز التأهل المتزامن لمنتخب الناشئين والمنتخب الأول إلى النهائيات الآسيوية رغم الحرب ورغم الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها الاتحاد وتشتكي منها الوزارة والبلد بشكل عام.

ويستمر المعسكر لمدة ثلاثة اسابيع بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب (عدن) بقيادة المدرب السوري محمد ختام ومساعده اليمني وائل غازي قبل التوجه إلى عمان في الاردن للمشاركة في البطولة وتعتبر محطة مهمة للمنتخب قبل نهائيات بطولة أمم آسيا التي ستقام أواخر شهر سبتمبر2018.

وتضم تشكيلة المنتخب في معسكر المكلا قائمة موسعة بأسماء المنتخب المتأهل من التصفيات التمهيدية التي جرت في قطر العام الماضي، اضافة الى الاسماء الجديدة التي اختارها الجهاز الفني بعد نزوله إلى المحافظات واختيار أسماء جديدة، وكلهم سيخضعون للتصفيات الأولية لاختيار القائمة النهائية التي سيتم الرفع بها للاتحاد الآسيوي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص