صندوق النظافة بعدن ينظم حفل تكريمي للعمال المتميزين

نظم صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة المؤقتة عدن، حفلاً تكريمياً للعمال المبرزين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمال للعام 2019م، برعاية محافظ محافظة عدن الأستاذ/ أحمد سالم ربيع، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، وتحت شعار "بكم وبعملكم يرتقي مجتمعكم".

وفي فعالية الحفل التكريمي، ألقى محافظ محافظة عدن، أحمد سالم ربيع، كلمة قال فيها: أن عمال النظافة هم العمال الذين يعملون ليل نهار بدون تذمر، وبمقابل أقل من جهودهم الكبيرة، ولهذا فهم يستحقون الكثير من التقدير.. لافتا إلى مخاطر العمل، والظروف الخطرة التي يمارس فيها عمال النظافة واجبهم، ويقدمون خدماتهم في ظل أوضاعٍ غير مستقرة، من المظاهرات وإطلاق الرصاص.

كما تحدث عن رفع مبلغ إكرامية شهر رمضان المقدمة لعمال النظافة خلال شهر رمضان المبارك، من 20 ألف ريال إلى 35 ألف ريال، نظير ما يقدمونه من خدمات رغم الظروف الصعبة.
متمنيا من عمال النظافة وكافة العاملين في هذا الشأن بالابتعاد عن المماحكات، والعمل كفريق واحد لخدمة مدينة عدن، والاستمرار بالعمل وتحدي قلة الإمكانيات وقسوة الظروف.

من جانبه أشاد نائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة، نبيل غانم، بجهود  عمال النظافة، ممن يصنعون الحضارة والجمال في مدينة عدن، ويحمون بيئتها رغم شحة الإمكانيات.. مشيرا  بالدعم السعودي والإماراتي بتوفير 24 آلية وسيارة متخصصة في النظافة، بالتعاون مع الأمم المتحدة ضمن خطة الاستجابة الإنسانية، وبجهود ومتابعة السلطة المحلية بعدن بقيادة محافظ المحافظة، مؤضحا أن تلك الآليات أنقذت منظومة النظافة بعدن، بعد أربع سنوات من المتابعة لتعويض ما تم نهبه خلال الحرب.. مشيرا إلى أن حجم القمامة التي يتم تجميعها يومياً من مختلف نواحي مدينة عدن تبلغ نحو 800 طن، وهذه الكميات تزداد في شهر رمضان، ولهذا تم إعداد خطة خاصة تتناسب مع طبيعة الحياة في هذا الشهر.. كما أشاد أيضا إلى جهود عمال النظافة والتشجير ومنظمات المجتمع المدني وشباب الأحياء والحارات على مبادراتهم وحملاتهم، ولكل من وقف إلى جانب الصندوق.
فيما أشاد الأخ/ ثابت يحي _ رئيس نقابة عمال النظافة، بقرار المحافظ رفع إكرامية شهر رمضان للعاملين، تجاوبا لمطالب عمال الصندوق.. مؤكدا أن النقابة تسعى جاهدة لتحقيق مطالبهم المشروعة لأجل تحسين وضعهم المعيشي وتحسين مدينة عدن.

وتم خلال الحفل عرض فني باسم (بصمة عامل) يحكي فيه معاناة عامل النظافة، بسبب قلة الوعي بأهمية الحفاظ على نظافة المجتمع.
حضر  التكريم كل من الأخ/ خالد الجعيملاني  وكيل محافظة عدن لشؤون النقل، والأخ/ عبدالحكيم الشعبي مستشار محافظ  محافظة عدن
وخالد سيدو مدير مديرية صيره، ومدير عام مديرية  خور مكسر ناصر الجعدني ومدير عام  مديرية المنصورة  محمد عمر البري.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات للعمال المتميزين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص