وزير التخطيط يدعو سفراء ومندوبي الاتحاد الأوروبي لتوسيع تدخلاتهم في اليمن

دعا وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نحيب العوج، سفراء ومندوبي دول الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة بالعاصمة الأردنية عمّان إلى توسيع تدخلاتهم في اليمن لإعادة الإعمار والتنمية.

واستعرض الوزير العوج خلال لقاءه امس مع السفراء والمندوبين الأوروبيين، الجهود الحكومية التي بُذلت لتفعيل مؤسسات الدولة وتفعيل منظومة الخدمات الأساسية .. مشيراً إلى خطة الأولويات العاجلة التي أعدتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي .. مستعرضا الإصلاحات الاقتصادية التي ساهمت في استقرار العملة من خلال تفعيل البنك المركزي.

وأشاد بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي من خلال دعمهم لليمن في مجالات كثيرة وأهمها القطاعين الزراعي والسمكي وقطاع الشباب والمرأة، كما دعا العوج، سفراء ومندوبي الاتحاد الأوروبي إلى زيارة العاصمة المؤقتة عدن وفتح مكاتب المنظمات في عدن.

وتطرق وزير التخطيط العوج، إلى إعداد الحكومة موازنة الدولة لعام ٢٠١٩م والتي تم إقرارها من مجلس النواب، منوهاً بأهمية دعم الموازنة العامة للدولة لسد العجز في تلك الموازنة.

حضر الاجتماع عبدالحكيم بن مخاشن وكيل وزارة المالية، والدكتور محمد الحاوري وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ومحمود شحرة المحلق الإعلامي في السفارة اليمنية بالأردن وراسخ بامسلم السكرتير الخاص لنائب وزير المالية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص