رئيس الوزراء: في برقية التهنئة للدكتور عبدالعزيز المقالح.. ستبقون الضمير الحي لقيم الثورة والحرية ومصدر الالهام للاجيال


اعتبر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك ، فوز اديب اليمن وشاعرها الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح، بجائزة امير الشعراء أحمد شوقي في دورتها الأولى، هو تكريما مستحقا لواحد من أبرز الأدباء و الشعراء العرب في العصر الحديث، ومبعث فخر واعتزاز لكل اليمنيين. 

وأكد رئيس الوزراء، في برقية تهنئة بالمناسبة بعثها لشاعر اليمن واديبها الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح، ان هذا التشريف الماثل في الجائزة، تتويجاً للمنزلة العالية التي يتبوأها في الأدب العربي والدور الريادي الكبير الذي لعبه في الحركة الأدبية الوطنية والعربية وإثرائها بأعمال ستظل خالدة على مدى التاريخ.. منوها باسهاماته في مسار الأدب الحديث وإلهام الأجيال اليمنية في الأدب والشعر.

وقال " لازلتم تؤدون دورا بارزا بشعركم وأدبكم، وتحملون لواء القصيدة العربية الحديثة بدهشتها، والعريقة بعبقها، وستبقون الضمير الحي الذي يكرس شعره للوطن والثورة والإنسان والحرية". 

وبارك الدكتور معين عبدالملك، لكل ابناء الشعب اليمني فوز اديبها وشاعرها الكبير بهذه الجائزة العربية المرموقة.. مؤكدا ان هذه الجائزة ستظل بعضاً مما يليق بالدكتور عبدالعزيز المقالح من التكريم والاحتفاء وإعلاءً لذكر اليمن في المحافل الأدبية العربية والدولية.

وتمنى رئيس الوزراء في ختام البرقية لاديب اليمن وشاعرها الكبير العمر المديد والصحة والعافية.

 

رصد/  سعيد الجعفري 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص