فيلم يمني يفوز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة

فاز الفيلم اليمني ( عشرة أيام قبل الزّفة ) بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، عن فئة الأفلام الطويلة، في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثالثة، والذي اختتمت فعالياته مساء امس الاول ، في مدينة أسوان جنوب مصر.

 

وعبر مؤلف ومخرج الفيلم عمرو جمال، عن سعادته واعتزاه بهذا التكريم ..مشيراً الى ان الجائزة تعني الكثير، من أجل الاستمرار في تقديم الأفلام في بلد يُعاني من تزاحم الحروب طوال السنوات الماضية مثل اليمن.

 

واكدت عضوة لجنة التحكيم بالمهرجان الفناة المصرية الكبيرة ليلى علوي بان الفليم يعد من الدرجة العالية من الاتقان.. مشيدة باداء الممثلين في الفيلم وتميزهم في تجسيد الادوار والشخصيات في قصة تحكي واقعا مؤلماً عاشته مدينة عدن.

 

واقتصر التنافس خلال المهرجان في فئة الأفلام الطويلة، على 12 فيلماً مختلفًا، بينها فيلمان عربيان فقط، وهما(الفيلم اليمني الذي تم انتاجه في 30 يوماً) فقط، وبميزانية إنتاجية بلغت 30 ألف دولار ، اضافة الى فيلم آخر من المغرب.

 

وتكونت لجنة تحكيم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في نسخته الثالثة، من الفنانة المصرية ليلى علوي وهي رئيسة اللجنة، وعضوية كلٍ من المنتج البلجيكي جاك بيدو، ومن الناقدة الفنية من دولة جيبوتي سعاد حسين، والمخرجة جوجوليثو مسيليكو من جنوب أفريقيا، ومن المخرج والمنتج اللبناني إلياس خلاط.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص