المنحة السعودية .. ارتياح شعبي لجهود الحكومة الشرعية

أقاليم برس ـ خاص.

 

أظهر الشارع اليمني ارتياح شعبي من الجهود المبذولة  للحكومة الشرعية برئاسة الدكتور معين عبدالملك للتعامل مع المنحة السعودية لوقود محطات توليد الكهرباء المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان بعد أن شاهد الجميع تلك النتائج الملموسة على الواقع.

 

واستطاعت الحكومة الشرعية من خلال الفريق المصغر المكون من وزير الكهرباء ونائب وزير المالية من إدارة المنحة بطريقة شفافة ، عبر الجهود الكبيرة التي يبذلونها من أجل الاستفادة من المنحة وتحقيق الهدف منها في خدمة المواطن.

 

المتابعة المستمرة للحكومة الشرعية برئاسة رئيس الوزراء لهذا الملف الهام أثمر بنتائج غاية في الأهمية ترجمت في توزيع المنحة السعودية على المناطق المحررة بطريقة منظمة، ولعل الأثر الواضح لهذه المنحة جسده التحسن الكبير للتيار الكهربائي حيث باتت المناطق المحررة في وضع أفضل بكثير مما هي عليه في السابق.

 

وكان بداية النجاح بالربط الشبكي الإلكتروني بين مصفاة وشركة نفط عدن ومؤسسة الكهرباء وغرفة التحكم في عدن , ثلاث وزارات أسست لشراكة ناجحة لإدارة المنحة وهي وزارة الكهرباء والطاقة ووزارة المالية ووزارة النفط والمعادن بالإضافة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

 

الجدير بالذكر أنه وصلت ثلاث دفعات من المنحة السعودية بإجمالي 190301,952 طن من الديزل و 86003,024 طن من المازوت بقيمة 180 مليون دولار أمريكي , بواقع 60 مليون دولار شهريا.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص