انتعاش الحركة الملاحية في ميناء المكلا

 

تستمر الحركة الملاحية والتجارية في ميناء المكلا بمؤسسة موانئ البحر العربي، حيث يشهد الميناء خلال هذه الأيام استقبال العديد من البواخر التجارية وناقلات المشتقات النفطية والسفن الخشبية.

 

 ورست صباح اليوم في الرصيف الرقم (1) بالميناء ناقلة الديزل (CLONA) تحمل على متنها (12,800) طن متري، وتتواجد في الميناء العائم (البويا) ناقلة الديزل (MAIRA) تضخ إلى خزانات شركة النفط (12,950) طن متري. 

 

كما تتواجد سفينتان خشبيتان تفرغ حمولتها المتنوعة من مواد غذائية واستهلاكية، وثلاث سفن خشبية أخرى تشحن بضائع متنوعة من الميناء.

 

 ويأتي هذا النشاط الملاحي بعد إنخفاض في استقبال الناقلات النفطية قبل أسابيع، حيث ستعزز الكميات الواصلة مؤخرا حاجة السوق من المشتقات النفطية مما يؤدي إلى استقرار في مواد المشتقات خصوصا بعد تلقي ميناء المكلا إشعارات وصول لثلاث ناقلات ديزل أخرى في طريقها إلى الميناء . 


كما يتوقع وصول باخرة الحاويات (LEVANT HORIZON) وباخرة حاويات أخرى التابعة للخط الملاحي (MSC AGATA) وباخرة الأسمنت (RYSUT) خلال اليومين القادمين. 


ويرى مراقبون أن تزايد نشاط الحركة الملاحية في ميناء المكلا سيسهم في خلق استقرار نوعي في عملية تأمين احتياجات المحافظة خصوصا من المواد النفطية والتموينية. 


وتولي قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي ممثلة بالمهندس/ سالم علي باسمير الرئيس التنفيذي للمؤسسة جهود مضنية في سبيل تطوير نشاط الميناء وحث التجار والوكلاء الملاحيون على القدوم إلى الميناء بهدف تحسين النشاط الاقتصادي بالمحافظة وتجنيبها أي أزمات تموينية حالية أو مستقبلية.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص