هذا ما طلبه وزير الخارجية المخلافي من نظيره السعودي بخصوص المغتربيين اليمنيين!

 

التقى وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي أمس الأحد نظيره السعودي ” خالد الجبير ” على هامش الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث سبل التصدى للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية العربية.


وبحسب وكالة الأنباء الرسمية ” سبأ ” بحث اللقاء أوضاع المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية، حيث طالب وزير الخارجية تقديم عدد من التسهيلات والاستثناءات التي تراعي العلاقات التاريخية بين البلدين، والظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن في ظل إمعان الانقلابيين في تهديد امن وسلامة اليمن والمملكة والمنطقة.


وفي اللقاء، ذكر الوزير المخلافي ما يواجهه المواطنون اليمنيون من صعوبات منذ الانقلاب وما يمثله المغتربين من دعم ومساندة لصمود الشعب اليمني في مواجهة سياسة التجويع التي تمارسها مليشيا الحوثي صالح الانقلابية ضد المواطنين اليمنيين ووفقا لتوجهات قيادتي البلدين وسعيهما لما فيه خير ومصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.


وبحث اللقاء التدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية العربية وعلى وجه الخصوص دعم وإمداد جماعة الحوثي بالأسلحة والصواريخ البالستية، وتهديد ذلك للأمن القومي لليمن والمملكة ودول الخليج العربي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص