ارتفاع ضحايا الزلزال في إيران إلى 328 قتيل وأكثر من 2600 جريح

زلزال ايران

أقاليم برس ـ متابعات

ارتفعت إحصائية ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية الجبلية بين إيران والعراق الليلة الماضية إلى 328 قتيلا وأكثر من2600 جريح، وفقا لحصيلة جديدة رسمية نشرتها صباح الاثنين السلطات الإيرانية.

 

وقالت  وكالة الأنباء الطلابية "ايسنا" أن هذا الرقم هو للضحايا الذين تم تسجيلهم لدى قسم الطب الجنائي في محافظة كرمانشاه في غرب إيران.

 

 

وشعر الناس بالزلزال في عدة أقاليم في إيران ولكن أكثر الأقاليم تضررا كان إقليم كرمانشاه الذي أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

 

وكان مرصد المسح الجيولوجي الأميركي قد أعلن أن زلزالا بقوة 7,3 درجات ضرب مساء الأحد منطقتي غرب إيران وشمال شرق العراق في الساعة 18,18 ت غ، ويقع مركزه على بعد 32 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلبجة بعمق 33,9 كيلومترا

 

 

ونقل التلفزيون الإيراني عن بير حسين كوليفاند رئيس أجهزة الطوارئ بإيران قوله إن كثيرين من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود.

 

وذكر التلفزيون "أن سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق شعروا بالزلزال، وقد تضررت ثماني قرى، كما قطعت الكهرباء في بعض القرى وأرسلت فرق إنقاذ لتلك المناطق".

 

 

وقال مسؤول بالهلال الأحمر المحلي للتلفزيون إن خطوط المياه والكهرباء قطعت في بعض القرى والمدن بإقليم كرمانشاه في الغرب وإن السكان خرجوا إلى الشوارع خوفا من الهزات الارتدادية.

 

وقد أعلن عن إغلاق المدارس في إقليمي كرمانشاه وعيلام يوم الاثنين.

 

 وشعر سكان العاصمة العراقية بغداد بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول.

 

 

 

كما شعر سكان في جنوب شرق تركيا أيضا بارتدادات الزلزال، بالإضافة إلى سكان #بغداد الذين أحسوا بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص