معين عبدالملك يوجه بسرعة تحديد مساحة وحدود حرم ميناء المخا ومنع البناء العشوائي

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بسرعة انجاز جميع الأعمال المتعلقة بالتخطيط الحضري لمدينة المخا، وتحديد حدود حرم ميناء المخا ومساحاته، ومنع البناء العشوائي، وحصر جميع المخالفات الحالية ووضع المعالجات لها.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة سرعة تنفيذ المخطط الحضري للمخا، واستيعابه التطورات الحديثة التي شهدتها المدينة عقب تحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية، وبما يتوازى مع دورها ومكانتها التاريخية.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة على انجاز وتنفيذ التخطيط الحضري لمدينة المخا، بما من شأنه إعادة الاعتبار للمدينة ومينائها التاريخي، وتنشيط حركة الاستثمار والتنمية فيها لاستعادة دورها التجاري والنهوض الشامل بها.

جاء ذلك خلال تسلمه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، من الفريق الفني، دراسة أولية حول اعداد المخطط الهيكلي لمدينة المخا (مستر بلان. مطلعا على ما تضمنه المخطط من تفاصيل ومساحات الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسكنية والصناعية والسياحية.. 

وتدارس رئيس الوزراء والفريق الفني، بمشاركة رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط والعمراني المهندس انيس باحارثة، ووكيل محافظة تعز المساعد للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي، الرؤية الحضرية لمدينة المخا وما يمكن إنجازه على المدى القصير والمتوسط والبعيد، والادوار المتوقعة من الوزارات والجهات المعنية بالمشاركة مع السلطة المحلية.

واستعرض الاجتماع، ما أنجزته اللجنة في اعداد خارطة تحديد حدود حرم ميناء المخا ومساحاته التطويرية وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 43 لعام 2022م بهذا الشأن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص