رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبحث آلية التنسيق المشترك مع وزير التخطيطـ والتعاون الدولي.

أكد معالي الدكتور/ واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي أهمية التنسيق والعمل المشترك مع اللجنة الوطنية للمرأة وحرصه أن تكون المرأة في أكثر من مركز لصنع القرار بالوزارة وغيرها من الوزارت والهيئات والمؤسسات الحكومية جاء ذلك خلال لقائه مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة د/ شفيقة سعيد اليوم الثلاثاء في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن. 

وٲضاف وزارة التخطيط مساندة  للجنة الوطنية للمرأة وذلك عبر تعزيز دور اللجنة في العمل مع المنظمات الدولية وأبرزها صندوق الأمم المتحدة للسكان لاسيّما بجوانب الصحة الإنجابية والزواج المبكر والتعليم والتمكين الٳقتصادي للمرٲة. 

كما شدد على أهمية اجتماع المجلس الٲعلى للمرأة وذلك لتحديد الاهداف والخروج بقرارات تخدم قضايا المرأة واحتياجاتها مؤكدا على ضرورة اشراك المرأة بالعملية الانتاجية وجعلها شريكة في الانتاج المحلي  وفي المجتمع ونوه الى ٲهمية  استيعاب اللجنة الوطنية للمرأة كونها صوت المرأة اليمنية التي تترجم قضايا المرأة.

من جانبها ٲكدت د/ شفيقة على أهمية مراعاة منظور النوع الاجتماعي أثناء توقيع الاتفاقيات الدولية  بحيث تكون الرؤى والاهداف صريحية وواضحة فيما يخص احتياجات قضايا المرأة. 

وأضافت من الضروري العمل على التنسيق المستمر بين فروع اللجنة الوطنية بالمحافظات ومكاتب وزارة التخطيط وذلك للتسهيل وللتعاون المشترك لبلورة كل مايصب لصالح تنمية المرأةبما في مختلف الجوانب التعليمية والصحية والسياسية والاقتصادية ومراكز صنع القرار. 

حضر الاجتماع  د/ روزا الخامري مدير عام الشؤون القانونية باللجنة وأ/ أنسام حيدرة مدير عام التنمية ود/ الهام الرشيدي مدير عام الشركاء وأ/ ماريا راشد مدير إدارة الاعلام ومن وزارة التخطيط ٲ/  روزين ياسين ممثلة ٳدارة المرٲة ومدير إدارة التعاون مع المنظمات الدولية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص