رئيس الوزراء يعزي بوفاة القاضي علي أبو الرجال

عبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن بالغ الأسى وعظيم المواساة بوفاة المناضل القاضي علي أحمد أبو الرجال، رئيس المركز الوطني للوثائق، بعد حياة زاخرة بالإنجازات والعطاء والتفاني من أجل الوطن.

وأشاد رئيس الوزراء، في برقية عزاء وجهها إلى أبناء الفقيد، وكافة أسرة آل أبو الرجال، بالدور التنويري للفقيد كعلم من أعلام اليمن وموسوعته الوثائقية وقامة سامقة في الإدارة والتوثيق والتراث والتاريخ.. منوها بإسهاماته العلمية والأدبية والثقافية ودوره الرائد في مجال التوثيق منذ ستينيات القرن الماضي، وحفظ الموروث التاريخي للدولة اليمنية من خلال تأسيس المركز الوطني للوثائق.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان الفقيد الراحل كان بحق موسوعة اليمن الوثائقية وذاكرتها، وحارس ارشيفها المخلص، ومرجعيه للمهتمين بتاريخ اليمن من خلال مسيرته كخبير عربي في التوثيق، قدم الكثير من الدعم العملي والوثائقي لكثير من الباحثين والدارسين سواء في الجامعات اليمنية أو العربية أو الأوروبية.. لافتا إلى ان القاضي علي أبو الرجال جسد مدرسة تربوية إدارية نادرة جديرة بالفخر، من خلال المناصب التي تقلدها، وبينها وكيلا لوزارة الأشغال ومحافظًا لمحافظتي صنعاء والحديدة ونائبا لمدير مكتب رئاسة الجمهوريه و آخرها رئيسًا للمركز الوطني للوثائق.

وقدم رئيس الوزراء، التعازي والمواساة لأبناء الفقيد وأسرته وآل أبو الرجال والشعب اليمني عامة في هذا المصاب الجلل .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص