قيادي حوثي في النادرة يعتقل أحد ابناء قبيلة "آل الصيادي" لرفض تنفيذ أحكام تعسفية واتهمه بـ"مرتزق"

اعتقل قيادي حوثي في مديرية النادرة بمحافظة إب (وسط اليمن)، الاحد، مواطناً من مخلاف العود، لرفضه تنفيذ أحكام تتعارض مع أحكام النيابات والمحاكم.

وأكدت مصادر محلية، أن القيادي الحوثي المدعو حافظ سفيان، المكنى بـ"أبو العباس"، والمعيّن من مليشيا الحوثي الإرهابية مدير أمن مديرية النادرة، المواطن حزام مسعد الصيادي، المكنى بـ"البدوي"، أحد أبناء قرية مارش بمخلاف العود، وأودعه السجن.

وقال نجل شقيق المعتقل على حائطه في موقع "فيسبوك"، اعتقل الأحد 31 يوليو/ تموز 2022م، إن القيادي الحوثي "أبو العباس" يعمد إلى "ابتزاز عمه واجباره على تنفيذ ما يحكم به وفق رغباته، دون علم أو فهم في القضايا وخارج اختصاصه".

ولفت إلى أن القيادي "أبو العباس" يمارس التهديد ضد المواطنين "وتلفيق التهمة الجاهزة.. أنت مرتزق.."، وهي التهمة التي بموجبها "تقود الضحية الى السجن".

ودان اتهام عمه بهذه التهمة الكيدية التي يعمد القيادي "أبو العباس" إلى توجيهها ضد كل من يرفض اوامره التعسفية والاذلالية المخالفة للقوانين.

وأضاف، "نطالب بوضع حد لمثل هذه الممارسات الدخيلة على اعرافنا واسلافنا وشرعنا.. هذه العصابة الإجرامية يجب استئصالها وعهدا علينا وعلى كل الشرفاء أننا سوف نستأصلها للأبد ونخلص بلادنا ومنطقتنا من شرورها".

في السياق، قالت مصادر مطلعة إن القيادي "أبو العباس" أخذ يقوم بدور النيابة والمحكمة في وقت واحد، وبات يفرض أحكامه وإن كانت تتعارض مع احكام الجهات المختصة، واعتقال من يرفض تنفيذها، وراح ضحية هذه الممارسات الهمجية العشرات من ابناء المنطقة.

وذكرت انه في الأساس موظف في قطاع التربية والتعليم، قبل ان تمنحه المليشيا الحوثية رتبة مقدم لانحداره من ذات السلالة وتعينه في ديسمبر 2020م مديرا لأمن مديرية النادرة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص