وزير المياة يوقع على اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع في قطاع المياه

وقع وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، في العاصمة المؤقتة عدن، اتفاقيتين مع منظمة تراينجل الإنسانية الفرنسية، ومنظمة يمن أيد، لتنفيذ مشاريع في قطاع المياه.

وتشمل الأولى الاتفاقية مع منظمة تراينجل الإنسانية الفرنسية، تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التحسين الطارئ للظروف الصحية لمواجهة الأوبئة، واعادة تاهيل وتصفية عدد 30 بئر في حقل بئر أحمد بالاضافة الى تزويد التجمعات السكانية في المناطق المرتفعة بالمياه، فيما تشمل الاتفاقية الثانية مع منظمة يمن أيد تنفيذ خزان سعة 600 متر مكعب ومنظومة طاقة شمسية وشبكة لمشروع مياه المخاف بمديرية المسراخ محافظة تعز والذي سيخدم ما يقارب 6 الف نسمة.

من جانب، ناقش وزير المياه والبيئة، مع فريق منظمة سمارتيان الامريكية، تنفيذ عدد من المشاريع في مديرية المواسط بمحافظة تعز في اطار خطة المنظمة للعام الجاري ٢٠٢٢م.

وأشار الوزير الشرجبي، إلى أهمية التنسيق المستمر مع الوزارة وفروعها في المحافظات لضمان التنفيذ الأمثل للمشروعات في المناطق الأكثر احتياجاً وتعزيز قدرات المؤسسات والفروع ..مبدياً اهتمام الوزارة بتنفيذ المزيد من المشروعات في المناطق الريفية باستخدام الطاقة البديلة لتخطي ازمة الطاقة والوقود التي تعاني منها بلادنا.

من جانبهم، أكد ممثلو المنظمات على الدور الهام الذي تقوم به المؤسسات والفروع في تسهيل مهامهم من أجل تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المحافظات .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص