رئيس مجلس القيادة يشجب السلوك الإيراني العدائي إزاء اليمن

شجب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، السلوك الإيراني العدائي إزاء اليمن، مؤكدا أنه بحث مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمن الملاحة مع زيادة إيران أنشطتها العدائية.

وقال فخامة الرئيس، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس المصري، اليوم، في القاهرة، أن اليمن يدعم بإيجابية جهود السلام بالتنسيق مع السعودية والإمارات.

كما أشار إلى أنه بحث مع الرئيس السيسي جهود تحسين أوضاع المحافظات المحررة، لافتا إلى أن السيسي أكد له أن أمن مصر والمنطقة من أمن اليمن.

وقال إن المباحثات تطرقت إلى مناقشة أمن الملاحة مع زيادة إيران أنشطتها العدائية، مؤكدا الاتفاق مع الرئيس المصري على تضافر جهود تأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر.

من جهته، قال الرئيس السيسي إنه حرص خلال المباحثات مع الرئيس العليمي على التأكيد على موقف مصر الثابت والمستند إلى العلاقات التاريخية الراسخة والمتشبعة التي تربط بين الشعبين المصري واليمني، ودعم مصر للشعب اليمني والشرعية اليمنية.

وشدد على الدعم الكامل لوحدة اليمن واستقلالها وسلامة أراضيها، مضيفا أن مصر تدعم كافة الجهود لتحقيق السلام في اليمن، وفق مرجعيات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ونتائج المشاورات الأخيرة في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص