الإرياني يبحث مع المزيني تأهيل العاملين في مجال صيانة الآثار

بحث وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم مع المدير الاقليمي لمنظمة اليونسكو في القاهرة الدكتور عبدالعزيز المزيني، جهود المنظمة ودعمها لليمن في مجال الموروث الثقافي وتطوير مهارات وقدرات العاملين في مجال حفظ الآثار والسياحة.

وأشار وزير الاعلام والثقافة والسياحة إلى ما تملكه اليمن من ثراء في الموروث الثقافي والتاريخي، وما تعرضت له المواقع والمعالم الأثرية من تدمير واستهداف من قبل مليشيا الحوثي الارهابية.

وأكد ان جهود اليونسكو ورغبتها في مساعدة اليمن، في مجال الآثار والثقافة عامة، محل تقدير الحكومة اليمنية، معربا عن أمله في أن يحقق التعاون بين اليمن والمنظمة الأهداف المرجوة، لاسيما فيما يتعلق بتعزيز قدرات الشباب لتمكينهم من الاسهام في النهوض الثقافي.

من جانبه، أكد المزيني حرص المنظمة على خلق قنوات أكبر مع اليمن، تتسق وحجم تاريخ اليمن وثقافته وموروثه الحضاري.

وكشف عن الاعداد لمشروع تأهيل وتدريب يمنيين ويمنيات في مجال صيانة الآثار، ومنحهم شهادة الدبلوم من جامعة السلام التابعة للمنظمة في هذا المجال، لتطوير مهاراتهم بهدف مساعدتهم على الانخراط في سوق العمل.

وعبر المزيني عن اعجابه لما تمتلكه اليمن من كنوز أثرية وثقافية ضاربة في أعماق التاريخ، مؤكدا أن هذا الموروث يحتاج إلى صقل، وإلى جهود الشباب المؤهل.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى اليونسكو الدكتور محمد جميح.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص