برعاية رئيس الوزراء وتمويل شركة (بترومسيلة) .. حفل خطابي وفني في ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الأول للشاعر عبدالقادر الكاف بتريم

برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد وإشراف قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء م / حضرموت وبتمويل شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) الراعي الذهبي لجميع الفعاليات.

 

أقيم صباح الخميس 24 فبراير بقاعة الماهر بتريم الحفل الخطابي والفني لختام فعاليات الأسبوع الثقافي الأول للشاعر عبدالقادر الكاف والذي نظمه مكتب الثقافة بالوادي ومكتب الثقافة بمديرية تريم.

 

وفي الحفل الذي بدئ بالقران الكريم وقدّمه الإعلامي محمد بامؤمن أشاد الأستاذ عبدالهادي التميمي وكيل محافظة حضرموت  المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بما قدمه الشاعر الراحل عبدالقادر الكاف الذي تميّز ليس على المستوى المحلي وحسب بل على المستوى العربي.

 

واشاد الوكيل المساعد بالجهود المبذولة من قبل مكتب الثقافة بتريم لإقامة هذه الفعالية ، مشيدا بشركة (بترومسيلة) الراعي الذهبي للفعالية وأدوارها الوطنية في العديد من المجالات المختلفة.

 

 منوها إلى أن شركة بترومسيلة تثبت دائما أنها في خدمة الوطن وما ننعم به اليوم من كهرباء وحصة حضرموت من النفط والعديد من المشاريع الأخرى كان بفضل هذه الشركة الوطنية الرائدة متمنيا لها مزيدا من النجاح.

 

بدوره  أشاد الأستاذ أحمد بن دويس مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء بدور الشاعر في إثراء الساحة الفنية والعربية ، مشيرا إلى أنه تم اعتماد طباعة ديوان الشاعر والعمل على كل ما يخدم نتاجه الشعري بحسب الإمكانات المتاحة.

 

هذا وقد رحب مدير مكتب الثقافة بتريم الأستاذ عبدالله بن حميدان في بداية الحفل بالحضور مشيرا إلى أن الأسبوع الثقافي يأتي وفاء للشاعر والملحّن الكبير عبدالقادر الكاف الذي قدّم الكثير للأغنية الحضرمية واليمنية.

 

شاكرا كل من أسهم في نجاح الأسبوع الثقافي وفي مقدمتهم الراعي الذهبي شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) ممثلها بمديرها العام الأستاذ محمد أحمد بن سميط.

 

هذا وشهد الحفل تقديم عدد من وصلات الزربادي قدمها نادي عشاق الزربادي بتريم وكذا قصيدة شعرية للشاعر أبوبكر ابراهيم الكاف ، كما شهد الحفل تقديم اللوحة الختامية الفنية (شمس الضحيّة) شارك فيها الفنان سالم محيور والفنان كمال باحشوان والفنان حسن عرفان حيث قام بتوزيع اللوحة الفنان فائز محيور وشاركت فرقة شباب عيديد بلوحات راقصة.

 

 

وفي ختام الحفل تم تكريم أسرة الفقيد والجهات التي أسهمت في نجاح فعاليات الأسبوع الثقافي وفي مقدمتهم الراعي الذهبي شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) وكذا تلفزيون حضرموت الراعي الإعلامي و إذاعتي سيئون والماهر.

 

حضر الحفل الأستاذ علي صبيح القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي بتريم والأستاذ حسن علوي الكاف مستشار وزير الثقافة والسياحة والاعلام والأستاذ عبدالعزيز بافضل منسق العلاقات بشركة بترومسيلة والدكتور عبدالله باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي.

 

 والاستاذ هدار الهدار مدير عام إذاعة سيئون والأستاذ والأستاذ صالح علوا عضو المجلس المحلي بتريم وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بتريم وعدد من المهتمين والمثقفين وأصدقاء الفقيد.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص