بن مبارك يبحث مع نظيره الكويتي تفعيل العمل العربي لمواجهة تحديات الأمن القومي


أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء لدولة الكويت الشيخ احمد ناصر الصباح، رئيس للدورة الحالية لجامعة الدول العربية.

تطرقا خلال الاتصال إلى تفعيل آليات العمل العربي المشترك لمواجهة تحديات الأمن القومي العربي وتنسيق المواقف العربية في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما بحثا مستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة والتصعيد غير المسؤول من قبل مليشيات الحوثية المدعومة من إيران وتهديدها لأمن واستقرار المنطقة وتعنتها في رفضها لجميع مبادرات السلام.

وأكد بن مبارك إدانة اليمن للهجوم الارهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي على المصالح الحيوية في الامارات العربية والمملكة العربية السعودية.. مشيداً بمواقف الكويت المساندة للشرعية الدستورية ودعمها الثابت لوحدة وامن واستقرار اليمن.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الكويتي إدانة واستنكار بلاده للهجوم الإرهابي الجبان الذي شنته مليشيات الحوثي على مطار أبوظبي.. مؤكدا استمرار دولة الكويت في دعمها الثابت والدائم للشرعية الدستورية وعلى وحدة وامن واستقرار اليمن وسلامة اراضيها.

كما اكد الجانبان على تضامنهما ودعمهما للامارات و السعودية في كل ما تتخذهما من اجراءات وتدابير لمواجهة هذه الاعمال الارهابية والحفاظ على سلامة مواطنيهم والمقيمين على ارضهم وحماية منشاتهم الحيوية

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص