رئيس الوزراء يلتقي بمجلس نقابات هيئة التدريس بالجامعات اليمنية

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وبحضور وزير التعليم العالي والفني الدكتور خالد الوصابي، مجلس تنسيق نقابات هيئة التدريس بالجامعات اليمنية، واستمع إلى مطالبهم بشأن معالجة أوضاعهم المعيشية والتسويات الوظيفية وإطلاق العلاوات السنوية لكوادر الجامعات الحكومية. وأشاد رئيس الوزراء، بالدور الريادي والوطني لأعضاء هيئات التدريس والكوادر التعليمية والإدارية في الجامعات الحكومية في انتظام العملية التعليمية ورعاية مستقبل الأجيال رغم صعوبة الظروف العامة التي تسببت بها الحرب التي فجرتها مليشيا الحوثي الانقلابية، وكان لهم دورا أساسيا بصفتهم نخبة المجتمع في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة. وأكد رئيس الوزراء، تفهم الحكومة لمطالبهم الحقوقية..
 
مشيراً إلى جهود الحكومة من العاصمة المؤقتة عدن لمعالجة الأزمة الاقتصادية وتراجع سعر صرف العملة وتضخم أسعار المواد الأساسية والوقود والخدمات، ما انعكس على الوضع المعيشي للمواطنين بشكل عام، بما فيهم أعضاء هيئات التدريس وموظفي الجامعات والطلاب. كما أكد أن الحكومة اتخذت عدداً من الاجراءات لتخفيف آثار التراجع الاقتصادي في ظل النقاشات المستمرة مع الأشقاء والأصدقاء للحصول على حزمة دعم اقتصادي عاجل، بالتوازي مع إصلاحات مالية واقتصادية وهيكلية يجري العمل عليها. ونوه أن الحكومة تعطي قطاع التعليم العالي أولوية، وتعمل على ترتيب أوضاع منتسبي الجامعات بالإمكانيات المتاحة..
 
مشيراً لقرار مجلس الوزراء بشأن إطلاق العلاوات السنوية لموظفي القطاع العام المتوقفة منذ عام 2014، وبدء الجهات المعنية بالعمل على استكمال تنفيذ القرار. وكلف الدكتور معين عبدالملك، وزير التعليم العالي برفع مصفوفة أولية بالمعالجات العاجلة التي يمكن إنجازها لمعالجة وضع كوادر الجامعات اليمنية .. داعياً مجلس النقابات إلى تعليق إضرابهم واستئناف العملية التعليمية وعدم الإضرار بمصالح الطلاب.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص