كلشات يبحث مع نظيره المصري اوجه التعاون في قطاع الكهرباء والطافة

بحث وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات ومعه سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم، اليوم، مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر المرقبي اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الكهرباء والطاقة وسبل الاستفادة من التجربة المصرية في هذا القطاع الحيوي.

جرى خلال اللقاء الذي حضره الأستاذ عبدالحكيم فاضل وكيل وزارة الكهرباء والطاقة والأستاذ محمد الحميضة مدير عام مكتب وزير الكهرباء الاتفاق على جملة من القضايا اهمها تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة اوجه الدعم الممكن تقديمه من جمهورية مصر العربية الشقيقة لقطاع الكهرباء والطاقة في ظل الظروف التي تعيشها بلانا وما تعرض له منظومة الطاقة الكهربائية من أضرار نتيجة الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الدولة ومؤسساتها، كما تم الاتفاق على تشكيل فريق فني مصري للمساهمة في تقييم وضع القطاع ووضع الاستراتيجات المناسبة لاعادة تأهيله بالشكل الذي يضمن تقديم الخدمة الكهربائية لكافة قطاعات المجتمع، بالإضافة الى تحديث مذكرة التفاهم التي قد تم توقيعها من قبل بين الجانبين في مجالات الطاقة المختلفة.

وأشاد الوزير كلشات  بالإنجازات التى حققها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى خلال السنوات الاخيرة، معرباً عن سعى بلادنا الى الاستفادة من الخبرات المصرية للمشاركة فى عملية اعادة الاعمار وخاصة فى مجال البنية التحتية والكهرباء.

من جانبه ثمن سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية التعاون اللامحدود الذي يبديه الجانب المصري الشقيق لمساعدة ابناء الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا وما تعرضت له العديد من القطاعات الحيوية وخاصة قطاع الكهرباء من تدمير نتيجة حرب الميليشيات الانقلابية الحوثية.

ومن جانبه أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر المرقبي على استعداد بلاده التام لتقديم كافة المساعدات والدعم الفني وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض الواقع، وتقديم كافة برامج التدريب للكوادر اليمنية، لافتاً الى أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصرى متاحة لخدمة قطاع الكهرباء في بلادنا، بالاضافة الي الدعم الفني لتطوير التشريعات والتنظيمات الفنية والادارية في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة.

  1. وكان الوزير الدكتور انور كلشات ومعه السفير مارم ووكيل الوزارة الأستاذ عبدالحكيم فاضل ومدير عام مكتب الوزارة محمد الحميضة ومدير عام الطاقة المتجددة المهندس محمد حميد قد قاموا بزيارة الى مركز التدريب الفني التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في القاهرة واستمعا من المعنيين فيه الى شرح عن مهام المركز واليات عمله.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص