الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي عمليات تجنيد الاطفال

حذر معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، من تصعيد مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران من عمليات استدراج الاطفال دون سن (18) للقتال في صفوفها .
 
وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بان مليشيا الحوثي تستدرج الاطفال من منازلهم ومدارسهم واحيائهم في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، وتجندهم، وتزج بهم في هجمات انتحارية بمختلف جبهات مأرب، وتستخدمهم دروعا بشرية ووقودا لمعاركها العبثية‏.
 
وأشار الارياني إلى ان المعلومات الواردة من جبهات القتال في محافظة ‎مارب تؤكد ان الأطفال يشكلون اكثر من 30 بالمائة من الخسائر البشرية لمليشيا الحوثي الارهابية في المعارك الاخيرة الدائرة في المحافظة، وأن قيادات المليشيا تتعمد الزج بهم في الانساق الأولى من هجماتها، دون اكتراث بمصيرهم‏.
 
واستغرب الارياني استمرار صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفل إزاء جرائم استخدام مليشيا الحوثي البشع للأطفال في العمليات القتالية، وهي الاوسع في تاريخ البشرية. وطالب الارياني بإتخاذ اجراءات رادعة لوقف عمليات تجنيد مليشيا الحوثي للاطفال باعتبارها جرائم حرب وإبادة وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص