رئيس الوزراء يزور مبنى ديوان عام وزارة الخارجية في عدن

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، بزيارة تفقدية لمبنى ديوان عام وزارة الخارجية في العاصمة المؤقتة عدن، وكان في استقباله وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك وعدد من مسؤولي الوزارة.

واطلع رئيس الورزاء يرافقه محافظ عدن أحمد لملس، على سير الأعمال النهائية لإنجاز المشروع الذي يأتي في إطار تفعيل عمل مؤسسات الدولة من العاصمة المؤقتة عدن، استعداداً لافتتاحه وتدشينه رسمياً.

واستمع الدكتور معين، من المعنيين في الشركة المنفذة للمبنى عن مستوى إنجاز المشروع وأعمال التشطيبات النهائية للمبنى وملحقاته، حيث يُقام المبنى على مساحة تقدر بحوالي 4 آلاف متر مربع، ويتألف المبنى الرئيسي من أربعة أدوار تشمل جناح الوزير والوكلاء ومكاتب المدراء والموظفين، بالإضافة لصالات وقاعات للاجتماعات ومرافق للخدمات العامة للمواطنين.

كما استمع رئيس الوزراء، إلى شرح من وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن خطط الوزارة في تفعيل أعمالها من عدن، وتعزيز أداء الدبلوماسية اليمنية للاستجابة لدورها الريادي في الدفاع عن المشروع الوطني في استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على سرعة انجاز المشروع وتجهيزه بصورة تليق بالوزارة وتمثيلها لليمن.. مؤكداً على الدور الهام لوزارة الخارجية باعتبارها مؤسسة سيادية ومحورية في معركة اليمنيين والتصدي للمشروع العنصري التدميري لمليشيا الحوثي الانقلابية والمشروع الإيراني الهدام في المنطقة.

وقال رئيس الوزراء: " إن افتتاح ديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن يأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي باستقرار وتفعيل الوزارات من العاصمة المؤقتة عدن، ووزارة الخارجية تأتي على رأس أولويات الحكومة لما لها من أهمية في التعبير عن مصالح ومواقف الدولة ونقل القضية اليمنية للمجتمع الدولي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص