طيران التحالف يدمر مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيّرة للحوثيين في صنعاء

أعلن التحالف العربي فجر اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021، بدء تنفيذ غارات على أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، وقال: "أن العملية استهدفت مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيّرة".  

 

وأضاف: "أن الميليشيا استخدمت مبنى قيد الانشاء كمعمل سري للطائرات المسيّرة، وأشار "اتخذنا اجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية"، وفق ما نقلت وكالة "واس" السعودية.  

 

وكان التحالف طلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا أن "العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية"، ولليوم الثاني على التوالي يعلن التحالف عن تنفيذ ضربات جوية في العاصمة صنعاء.  

 

ومساء الثلاثاء، أعلن التحالف تدمير "231 لغما بحريا هددت السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة" في البحر الأحمر، مؤكدا أن المليشيات الحوثية "بنشر 11 لغما بحريا عشوائيا"، وكان التحالف قد حذر قبل أيام من "خطر وشيك" يهدد أمن الملاحة والتجارة البحرية جنوب البحر الأحمر.

 

  وفي وقت مبكر صباح الثلاثاء، أعلن التحالف أنه تمكن من ضرب عدد من المواقع السرية المخصصة لإطلاق الصواريخ البالستية في مهمة جوية بصنعاء اليمنية، وقال التحالف: "دمرنا هدفا عالي القيمة للصواريخ البالستية بحي ذهبان".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص