وزير المياة والبيئة يفتتح ورشة عمل حول الإدارة المتكاملة للموارد المائية بعدن

أفتتح وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل حول الإدارة المتكاملة للموارد المائية، بمشاركة مدراء عموم ورؤساء الهيئات والإدارات بمحافظات عدن أبين لحج وشبوة.

 

وتناقش الورشة على مدى يومين، عدداً من المحاور المتعلقة بالتطور التاريخي لموارد المياه الفرص والتحديات والمفاهيم التطبيقية للإدارة المتكاملة للموارد المائية وتقييم حالة موارد المياه الجوفية المقترحات والحلول العملية لتطويرها اضافة إلى الأمن الغذائي و المائي وتاثير العشوائيات واستخدامات الأراضي وتاثيرها على الخزان الاحتياطي لمدينة عدن دراسة حالة "مدينة كريتر".

 

و أشار وزير المياه والبيئة، الى ان الورشة تهدف إلى أيجاد الحلول الامثل والتدابير الوقائية لتاثيرات التي تواجه مصادر المياه في البلاد..مشدداً على ضرورة وضع خارطة طريق مدروسة تحدد المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها تعزيز دور المؤسسات المحلية للمياه في حماية الموارد المائية ومصادرها وتجسيد أطر التعاون المشترك بين الوزارة والجهات المانحة.

 

واكد المهندس الشرجبي، على أهمية خلق آليات رصد ومتابعة وتقييم على مستوى الاحواض وما يترتب من آليات يستفاد منها في حالات الإنذار المبكر والكوارث الطبيعة، تسهم من المحافظة على إدارة المياه على المستوى الوطني.

 

من جانبه، أكد وكيل محافظة عدن المهندس عدنان الكاف، حرص السلطة المحلية بعدن على التعامل الجدي مع مشكلة المياه والتعاون مع كافة الجهات المعنية لحل هذه المشكلة.

 

بدوره أوضح رئيس قسم المياه والاصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف دومينيك بورتورد، أن المنظمة تولي اهتمام خاص بمخرجات الورشة للاستفادة منها في تحديد نوعية التدخلات وايجاد مناصرة داعمة من الجهات المانحة لتنفيذ مشاريع تنموية بمجال المياه في اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص