منتخب تونس يحقق فوزا ثمينا على غينيا برباعية ويسير نحو مونديال روسيا بثبات في ظل فرحة يمنية وعربية بهذا الإنجاز

أقاليم برس ـ كورة

 

حقق المنتخب التونسي مساء اليوم السبت في كوناكري انتصارا ثمينا على منتخب غينيا بثلاثة اهداف لهدف لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كاس العالم روسيا 2018 .

 

وهو اول انتصار يحقق نسور قرطاج في كوناكري في تاريخ تصفيات المونديال فوز امضاه يوسف المساكني صاحب الثلاثية وايضا صاحب تمريرة الهدف الثالث الذي سجله امين بن عمر .

 

منذ بداية الشوط الاول بحث منتخب تونس عن التهديف لمباغتة منتخب غينيا فحاول منذ الدقيقة الثامنة عن طريق يوسف المساكني مغالطة الحارس عبد العزيز كايتا الذي كاد ان يقبل هدفا في الدقيقة 12 لما نفذ يوسف المساكني ركلة حرة تصدت لها العارضة الافقية ..

 

منتخب غينيا قام ببعض المحاولات خصوصا عن طريق كامارا ونابي كايتا لكن لم تقلق الدفاع التونسي والحارس ايمبن البلبولي .

 

وواصل منتخب تونس سيطرته وكاد ان يجسمها في الدقيقة 26 لما قام يوسف المساكني بعمل كبير ومرر كرة ذهبية لعلي معلول وضعته وجها لوجه مع الحارس الغيني الا ان معلول اهدر الفرصة باعجوبة .

 

المنتخب الغيني اخذ بزمام الامور منذ الدقيقة 28 التي كاد ان يفتتح فيها النتيجة بواسطة سوما سايدو لكن كرة الاخير مرت بجانب مرمى البلبولي بقليل .كما اضاع ادريسا سيلا فرصة افتتاح النتيجة لغينيا في الدقيقة 35 وواصل منتخب غينيا ظغطه تحت تشجيع كبير من جماهيره وهذا الضغط افرز هدفا اول جاء في الدقيقة 37 بعد عمل كبير من سوما سايدو الذي مرر كرة لنابي كايتا وهذا الاخير امام بهتة دفاعية غالط الحارس البلبولي (1 – 0) .وكاد منتخب غينيا ان يضاعف النتيجة في الدقيقة 40 حين اضاع الحارس التونسي الكرة .

 

نسور قرطاج وبعد قبول الهدف تحركوا واستعادوا السيطرة من جديد والتي مكنتهم من تسجيلهدف التعادل في الوقت البديل (45+3) عن طريق يوسف المساكني على اثر ركلة حرة عجز الحارس عبد العزيز كايتا عن التصدي لها (1 – 1) .

 

بعد فترة الاستراحة نزل نسق اللعب وقام منتخب تونس ببعض المحاولات عن طريق فخرالدين بن يوسف وعلي معلول لكن دون جدوى .

 

وفي الدقيقة 55 طالب لاعبو منتخب غينيا بركلة جزاء بتعلة ان الكرة لمست يد اللاعب حمدي النقاز في منطقة 18 متر الا ان الحكم جاني سيكاوزي امر بمواصلة اللعب

 

ولعب مدرب منتخب تونس نبيل معلول ورقة اللاعب انيس البدري الذي اخذ في الدقيقة 69 مكان فخرالدين بن يوسف .

 

وفي الدقيقة 74 وبمجهود فردي نجح يوسف المساكني بتسجيل الهدف الثاني وهدف التقدم لنسور قرطاج اثر تصويبة صاروخية من بعد حوالي 40 متر (2 – 1) . كما اضاف منتخب تونس في الدقيقة 83 هدفا ثالثا بعد عمل كبير من يوسف المساكني الذي كان بحق رجل المباراة ، فمرر كرة ذهبية لامين بن عمر الذي دون اي صعوبة غالط الحارس عبد العزيز كايتا (3 – 1) وكان بامكان نسور قرطاج اضافة هدف رابع عن طريق علي معلول لكنه جاء في الوقت البديل عن طريق يوسف المساكني (4 – 1) رجل المباراة .

 

علما وان الدقائق الاخيرة شهدت اشهار الحكم جاني سيكاوزي البطاقة الحمراء في وجه الغيني نابي كايتا .

 

انتصار يجعل تونس في طريق مفتوح نحو مونديال روسيا 2018 ويكفيه التعادل في لقاء الجولة الاخيرة ضد ليبيا للتاهل دون انتظار نتيجة لقاء غينيا والكونجو الديمقراطية التي كانت فازت مساء اليوم بملعب المنستير على المنتخب الليبي بهدفين لهدف (2 – 1)

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص