وزير النقل يبحث مع نظيره المصري التعاون المشترك

بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع وزير النقل المصري الفريق كامل عبدالهادي، أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين.

وفي اللقاء، أكد وزير النقل، أهمية الدور الذي تحظى به جمهورية مصر العربية في مساندة ودعم جهود العمل العربي المشترك لاسيما بالمجالات الاقتصادية والتنموية والانسانية..مستعرضاً جملة الأوضاع والتحديات التي تشهدها البلاد وما أفرزته من نتائج سلبية أدت لتدهور النشاط الاقتصادي والاستثماري .

وأشاد بالنجاحات التي تحققت في مجال التنمية في مختلف مجالات الحياة ومنها قطاع النقل..متطلعاً إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب الناحجة في تطوير وتحسين قطاعات النقل في اليمن البحرية والجوية والبرية وزيادة الاستثمار في هذا الجانب ..مؤكداً على أهمية تعزيز آليات التعاون في مجالات النقل بما يكفل تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

من جانبه أكد وزير النقل المصري، موقف جمهورية مصر الداعم للحكومة اليمنية سياسياً واقتصادياً..معرباً عن أمله أن تفضي جهود المجتمع الدولي والاقليمي إلى وقف الحرب وتحقيق السلام من خلال الحل السياسي العادل والشامل لتبدأ بعدها عمليات الاعمار والتنمية في مختلف المجالات.

واتفق الطرفان على ترتيب لقاءات مكثفة بين المختصين بالوزارتين على هامش انعقاد الدورة الـ ٣٤ لوزراء النقل العرب المقرر انعقادها خلال الأيام القادمة، لمناقشة عدد من المواضيع والملفات المتعلقة بتعزيز الجهود والمصالح المشتركة بين الجانبين.

حضر اللقاء وكيل أول وزارة النقل المصري ورئيس قطاع النقل البحري اللواء بحري رضاء اسماعيل وعدد من المختصين بالوزارة والسكرتير الثاني في سفارة بلادنا في القاهرة عبدالله خالد.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص