وزير الكهرباء والطاقة يشارك في الإجتماع الوزاري مع البنك الدولي

تحت عنوان "النهوض بالتنمية - سوق الكهرباء العربي"  شارك اليوم معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري في الاجتماع الوزاري لوزراء الكهرباء العرب والذي نظمه البنك الدولي والمخصص لمناقشة السوق العربية المشتركة للكهرباء ودورها في النهوض بالتنمية في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط. 

 وخلال اللقاء عبر المشاركون عن أهمية الربط المشترك بين الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط وكذا في شمال أفريقيا وما له من دور في الحفاظ على مصادر الطاقة وكذا التقليل من التحول المناخي و انبعاثات ثاني اكسيد الكربون. 
وعبر الحاضرون عن دور الربط المشترك في التنمية المستدامة و الحفاظ على البيئة وتنشيط الاقتصاد في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا 

و قال معالي الوزير في 
مداخلته أن مستقبل الكهرباء في اليمن واعد وسوقه في تنامي و نتطلع كحكومة لتقوية البنية التحتية لخطوط النقل و شبكات التوزيع لتكون قادرة على الانخراط في الشبكة العربية المشتركة .
 و دعى إلى تعاون الأشقاء مع الحكومة في تحقيق أهدافها في هذا القطاع الحيوي والهام ، وعبر عن شكره لادارة البنك الدولي لعقد هذا اللقاء الهام والذي سيكون خطوه  لنقاشات وحوارات مستقبلية تحقق الاهداف المرجوة للربط الكهربائي في المنطقة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص